سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | شرع الله تعدد الزوجات لحكم ومصالح ظاهرة جلية

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | تنظيم الابن أموره المالية والمعيشية دون إذن والديه هل يعد عقوقا
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من حالة التشتت وسوء المزاج؟
- سؤال وجواب | لم يتلفظ بالطلاق ولم يكتبه ولكن وكل المحامي في تهديد الزوجة به
- سؤال وجواب | رفض الزوجة ترك عملها في البنك الربوي
- سؤال وجواب | أنا شاب، فكيف أقنع أمي بزواجي بمن أحب؟
- سؤال وجواب | أعاني من ضيق تنفس وهمي بسبب القلق، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | هل يأثم المشتري بشراء الكتب المنسوخة دون إذن أصحابها؟
- سؤال وجواب | حكم طاعة الأم في طلاق الزوجة لعدم قدرتها على الإنجاب
- سؤال وجواب | صورة من العقوق غاية في القبح
- سؤال وجواب | كيفية العدل في القسم بين الزوجتين في بلدين
- سؤال وجواب | ذم العجب وبيان كيفية علاجه
- سؤال وجواب | تلازمني وساوس ومخاوف حيال أبنائي، فكيف أتخلص من ذلك؟
- سؤال وجواب | أعاني من نوبات الهلع والوسواس، فهل يكفي العلاج السلوكي؟
- سؤال وجواب | يريد الزواج من أرملة لها أيتام ويخشى من ظلم زوجته وأولاده
- سؤال وجواب | مسائل حول العدل بين الزوجات ووفاء الزوج بوعده لهن
آخر تحديث منذ 5 يوم
- مشاهدة

لماذا شرع الإسلام الزواج بأكثر من زوجة؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد: فقد شرع الله تعالى ـ وهو العليم الحكيم ـ تعدد الزوجات لحكم ومصالح ظاهرة جلية لمن نور الله بصيرته وهدى قلبه للحق وقبوله.

بل إن الكثير من غير المسلمين أقروا بتلك الحكم أو بعضها على الأقل فمن تلك الحكم والمصالح أن عدد النساء أكثر من الرجال بكثير فلوا اقتصر كل رجل على امرأة واحدة لبقى جم غفير من النساء لا يعرف الحياة الزوجية فيحرم من العقب ومن إشباع الغريزة الجنسية التي فطر الله عليها البشر.

وقد يفضي ذلك إلى لجوء المرأة إلى ما حرم الله تعالى والوقوع في مخالب المجرمين والتخبط في مستنقعات الرذيلة.

ومنها تكثير الجنس البشري الموحد لله تعالى لإعمار الأرض والاستخلاف فيها.

ومنها أن الرجل قد يتزوج امرأة صالحة غير أنها عقيمة، فلو لم يشرع الله التزوج بثانية لكان بين أحد الأمرين الأمَرَّين: إما أن يطلقها وهو لا يريد ذلك.

وإما أن يمسكها من غير أن يكون له عقب تقر به عينه في الدنيا وينتفع به في الآخرة.

إلى غير ذلك من الحكم والمصالح التي هي نتيجة حتمية لتشريعات العليم الحكيم.

وأنبه هنا إلى أن الله تعالى لما أباح للرجل التعدد لم يلق له الحبل على الغارب وإنما ضبط ذلك بضوابط تكفل للجميع حقه وتوقف كل متعد عند حده.

وتلك سنة العليم الحكيم في تشريعاته.

والله تعالى أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | يريد الزواج من أرملة لها أيتام ويخشى من ظلم زوجته وأولاده
- سؤال وجواب | مسائل حول العدل بين الزوجات ووفاء الزوج بوعده لهن
- سؤال وجواب | الشياطين محجوبون عن أبصار البشر
- سؤال وجواب | هل يجوز للزوجين إسقاط حقّ الرجعة؟
- سؤال وجواب | الترجيع في القراءة إذا ترتب عليه تكرير الألفات
- سؤال وجواب | سفر الزوجة لحاجتها هل يسقط حقها في القسم؟
- سؤال وجواب | هل أرضى بابنة عمي ذات الخلق لكنها متوسطة الجمال؟
- سؤال وجواب | ما يجب وما لا يجب في التسوية بين الزوجات
- سؤال وجواب | أعاني من صعوبة في التبول بسبب رمل كلوي، فما هو العلاج المناسب؟
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من إحساس الكراهية لأخواتي؟
- سؤال وجواب | تخريج حديث جبريل وفيه: " يا محمد السلام يقرئك السلام إلخ"
- سؤال وجواب | لي سنة أتناول الدواء للتخلص من الوساوس والاكتئاب، فهل أستمر عليه؟
- سؤال وجواب | أسباب كثرة الشعر في وجه المرأة وكيفية الخلاص منه
- سؤال وجواب | الزواج من امرأة أخرى مع الإبقاء على زوجته
- سؤال وجواب | العدل الكامل في الظاهر والباطن بين الزوجات غير ممكن
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل