سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | الطلقتان واقعتان

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | إخراج القيمة في كفارة اليمين هل يجزئ وكيف يحسب
- سؤال وجواب | ما هو الأفضل للوسواس القهري (البروزاك) أم (الزولفت)؟
- سؤال وجواب | أدوية الوساوس القهرية واستخداماتها وآثارها
- سؤال وجواب | أشعر بالندم لتركي كلية طب الأسنان. ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | طلق زوجته في طهر جامعها فيه ثم طلقها غاضبا وأرجعها ثم طلقها وهو غاضب بشدة
- سؤال وجواب | حالتي النفسية جعلتني أضغط على فكي لاإراديا في كل وقت، ساعدوني.
- سؤال وجواب | تلفظ بصريح الطلاق ثلاثاً من غير قصد الثلاث
- سؤال وجواب | الأصل صدق الزوجة وليس ادعاء البنت الصغيرة
- سؤال وجواب | علاج إيستولبرام لم يعد ينفعني في علاج الهلع والخوف، فما البديل؟
- سؤال وجواب | ينتابني الخوف من أبسط الأشياء، حتى كأن قلبي سيتوقف!
- سؤال وجواب | لم يثبت أن الشمس حبست عن الإشراق حتى يؤذن بلال بن رباح
- سؤال وجواب | لم يصح حديث في مدح شيعة علي أو ذم الرافضة
- سؤال وجواب | أشعر بضيق في التنفس وآلام في المفاصل، ما سببها وعلاجها؟
- سؤال وجواب | العقم ليس من العيوب التي تثبت حق الفسخ عند جماهير أهل العلم
- سؤال وجواب | آلام البطن والتقلصات وتعلقها بالقولون العصبي أو التهاب المرارة
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

حملت سفاحًا من خطيبي, ثم تزوجنا قبل أن أضع مولودي, وبعد أن سألنا عن حكم العقد على الحامل أفتونا بحرمة ذلك, فأشهرنا الطلاق, ثم راجعني وعقد عليّ, ثم طلقني, وبعدها أفتانا شيخ بأن العقد على الحامل يصح في المذهب الشافعي فهل أنا مطلقة مرة واحدة أم مرتين؟ أفتوني - جزاكم الله خيرًا -.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فقد سبق في الفتوى رقم: 4115 بيان اختلاف الفقهاء في حكم من زنا بامرأة ثم تزوجها وهي حامل من الزنا, والطلاق في النكاح المختلف فيه بعد الدخول واقع, كما هو مبين في الفتوى رقم:

22652,

فالطلقة الأولى واقعة, والطلقة الثانية أبين في الوقوع.

وننبه إلى خطورة ما عليه كثير من المسلمين الآن من التساهل في أمر التعامل بين الخاطب والمخطوبة بحيث يمكن من الخروج معها, والخلوة بها, ونحو ذلك، فيحصل ما لا تحمد عقباه، إذ ذلك ذريعة إلى انتشار الفواحش, ووقوع الفساد في الأرض, فالواجب الحذر, فالخاطب أجنبي عن مخطوبته حتى يعقد له عليها, كما سبق أن بينا في الفتوى رقم: 1847, والفتوى رقم: 1602.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم صب الحليب قبل غيره وهل كانت القهوة موجودة قديما
- سؤال وجواب | إخراج القيمة في كفارة اليمين هل يجزئ وكيف يحسب
- سؤال وجواب | ما هو الأفضل للوسواس القهري (البروزاك) أم (الزولفت)؟
- سؤال وجواب | أدوية الوساوس القهرية واستخداماتها وآثارها
- سؤال وجواب | أشعر بالندم لتركي كلية طب الأسنان. ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | طلق زوجته في طهر جامعها فيه ثم طلقها غاضبا وأرجعها ثم طلقها وهو غاضب بشدة
- سؤال وجواب | حالتي النفسية جعلتني أضغط على فكي لاإراديا في كل وقت، ساعدوني.
- سؤال وجواب | تلفظ بصريح الطلاق ثلاثاً من غير قصد الثلاث
- سؤال وجواب | الأصل صدق الزوجة وليس ادعاء البنت الصغيرة
- سؤال وجواب | علاج إيستولبرام لم يعد ينفعني في علاج الهلع والخوف، فما البديل؟
- سؤال وجواب | ينتابني الخوف من أبسط الأشياء، حتى كأن قلبي سيتوقف!
- سؤال وجواب | لم يثبت أن الشمس حبست عن الإشراق حتى يؤذن بلال بن رباح
- سؤال وجواب | لم يصح حديث في مدح شيعة علي أو ذم الرافضة
- سؤال وجواب | أشعر بضيق في التنفس وآلام في المفاصل، ما سببها وعلاجها؟
- سؤال وجواب | العقم ليس من العيوب التي تثبت حق الفسخ عند جماهير أهل العلم
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل