سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم الرجعة بعد الطلاق في الحيض

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم التلفظ بالطلاق بدون إضافته إلى الزوجة
- سؤال وجواب | علاج وسواس القراءة ومخارج الحروف
- سؤال وجواب | كيفية رجعة المطلقة في الطلقة الثانية
- سؤال وجواب | ضرورة تنظيم الصحة النومية
- سؤال وجواب | الضعف الجنسي بسبب صدمة عصبية، ما تفسير ذلك؟
- سؤال وجواب | هل هناك طريقة للوقاية من السكر أو تأخيره؟
- سؤال وجواب | الفصام الوجداني وعلاجه
- سؤال وجواب | طلاق المرأة بعد الخلوة وقبل الدخول واستخراج الصك ثم إرجاعها
- سؤال وجواب | هل يجوز للزوجة الرجوع لزوجها إذا كانت تعتقد بينونة الطلاق؟
- سؤال وجواب | هل يلحقه إثم السيئة إذا علّمها غيره وقد تاب هو منها
- سؤال وجواب | درجة حديث (خير شبابكم من تشبه بشيوخكم.)
- سؤال وجواب | هل يجوز أن أقول لإنسان: اغفر لي؟ ‏وما كفارتها؟
- سؤال وجواب | بعض أضرار تأخير زواج الفتيات من أجل إكمال الدراسة
- سؤال وجواب | كيف نجمع بين النهي عن قول (اللهم اغفر لي إن شئت) ، وقول النبي صلى الله عليه وسلم للمريض (لا بأس طهور إن شاء الله) ؟
- سؤال وجواب | هل يحق لأبي أن يرفض زواجي من زميل لي بحجة أنه من غير جنسيتي
آخر تحديث منذ 1 يوم
4 مشاهدة

فضيلة الشيخ: طلقت زوجتي في المرة الأولى وراجعتها، وبعد فترة حصل خصام وطلقتها للمرة الثانية وكانت حائضا ونسيت أن الطلاق في الحيض حرام ومخالف للسنة، جاء أبوها وذهبت معه، بقينا مفترقين مدة شهر ونصف تقريبا، راجعتها وهي على طهر بعد الحيضة الأولى التي طلقتها فيها وجامعتها، هل ما قمت به موافق للشرع؟ وإذا كان مخالفا للشرع المرجو أن تنصحوني، وجزاكم الله خيرا.
.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالطلاق في الحيض طلاق بدعة محرم، ولكنّه نافذ عند أكثر أهل العلم، وانظر الفتوى رقم: 5584، ومن طلّق امرأته في حيضها وجب عليه عند بعض العلماء أن يراجعها ثم يتركها حتى تطهر ثم يطلقها أو يمسكها إن أحب، وعند بعض العلماء تستحب رجعتها ولا تجب، جاء في الموسوعة الفقهية الكويتية: وتكون الرجعة واجبة عند الحنفية والمالكية إذا طلق الرجل امرأته طلقة واحدة في حالة حيض، فهذا طلاق بدعي يستوجب التصحيح، والتصحيح لا يتم إلا بالرجعة، والدليل على ذلك حديث ابن عمر: أنه طلق امرأته وهي حائض على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فسأل عمر بن الخطاب النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك فقال: مره فليراجعها، ثم ليمسكها حتى تطهر، ثم تحيض ثم تطهر، ثم إن شاء أمسك بعد، وإن شاء طلق قبل أن يمس، فتلك العدة التي أمر الله أن تطلق لها النساء، وتسن عند الشافعية والحنابلة في هذه الحالة" وعليه فقد أصبت بمراجعة امرأتك بعد طلاقها في حيضها، وما دمت طلقتها في الحيض ناسياً حرمة الطلاق فيه ، فلا إثم عليك ـ إن شاء الله ـ والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | قول الزوج لزوجته: ستجعلينني أقول لك أنت طالق
- سؤال وجواب | مجالسة من يسب الله . الحكم والواجب
- سؤال وجواب | اضطراب وتأخر الدورة الشهرية في سن مبكرة. ما أسبابه؟
- سؤال وجواب | أحوال الجلوس في مكان يسب فيه الدين ويستهزأ فيه بآيات الله
- سؤال وجواب | تأثير عادات الأكل غير الصحية في وجود الإمساك ونحوه
- سؤال وجواب | المرأة وطلب العلم
- سؤال وجواب | أثر الرحم المقلوب على تأخر الحمل
- سؤال وجواب | أعاني من ظهور حب الشباب في الوجه، ما العلاج الأفضل لذلك؟
- سؤال وجواب | الكسر في الجمجمة جراء حادث. هل ممكن الشفاء من ذلك؟
- سؤال وجواب | جواب شبهة حول زواج المسيار
- سؤال وجواب | من أساليب إقناع المرأة بالحجاب الشرعي
- سؤال وجواب | لا بأس بخدمة الطالب لمعلميه وسؤاله عنهم دون مخالفة اللوائح التنظيمية
- سؤال وجواب | هل أخبر الظالم بظلمه لي؟
- سؤال وجواب | أعاني من ألم أسفل البطن، وارتجاع مريئي
- سؤال وجواب | لماذا مع كثرة الإلحاح في الدعاء لم يستجب لي؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/21




كلمات بحث جوجل