سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | البلاء الحقيقي في الدين لا في الدنيا

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الحرارة التي أشعر بها هل هي مرض نفسي أم جسدي؟
- سؤال وجواب | صداع نصفي متزامن مع الدورة أصابني بالقلق والتوتر، ماسببه؟
- سؤال وجواب | هل من الممكن أن يحدث حمل مع هذا التحليل لزوجي؟
- سؤال وجواب | أعاني من قصر القامة، فهل من علاج؟
- سؤال وجواب | أخلاق الناس بدون شرائع سماوية
- سؤال وجواب | تصرفاتي اللطيفة جعلت الناس تشبهني بالفتيات مما أفقدني ثقتي بنفسي فساعدوني
- سؤال وجواب | التصاق الطفل بأمه
- سؤال وجواب | طلق زوجته ثم راجعها دون علمها قبل مرور ثلاثة أشهر، فما الحكم؟
- سؤال وجواب | ابنة أختي تكثر من شرب الماء ومن التوجه للحمام، فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | أعاني من ضيق التنفس وحالتي تشتد بالليل. هل حالتي نفسية؟
- سؤال وجواب | الحرارة وقلة الدورة والوخزات في الثدي، هل هي أعراضٌ طبيعية؟
- سؤال وجواب | حكم كتابة تعليقات على هوامش الكتب الدينية
- سؤال وجواب | رتبة أثر: اذكر القطن إذا وضعوه على عينيك
- سؤال وجواب | أحس بالشبع بعد تناول القليل من الأكل، فما السبب؟
- سؤال وجواب | خطر التهاون بالمعاصي والذنوب
آخر تحديث منذ 3 يوم
- مشاهدة

أنا متزوجة و أقيم فى أمريكا و لقد من الله على بفضله بولد ست سنوات و بنت ثلاث سنوات ومنذ ولدتها أصبت بالآم فى الفك و الرقبة و الأكتاف و الذراعين و الظهر و تطورت لتصيب الجسم كله و طفت على الأطباء و تشخيصهم أن عضلاتى فقدت مرونتها نتيجة الضغط العصبي و ازداد ألمى لأن العلاج غير مجد و أصبت بالاكتئاب الشديد منذ ثلاث سنوات و أخذت أتعالج من الاكتئاب خلال هذه السنوات و تلقيت علاجا طبيعيا لعضلاتى و فقراتى التى خرجت من مكانها بلا جدوى بل زاد اكتئابى لعدم وجود شيء يساعدنى و قال الأطباء لا علاج لحالتى مما زاد آلامى و حيرتى و من الأطباء من قال عملية للفقرة المنزلقة ربما يساعد على التخفيف من الآلم ولكن بلا تأكيد فهى تجربة.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فنسأل الله العظيم رب العرش العظيم لك الشفاء العاجل ، وأن يفرج همك ويزيل غمك إنه سبحانه على كل شيء قدير.

وعليك بالمداومة على الرقية الشرعية وتلاوة القرآن وذكر الله تعالى والمحافظة على صلاتك وسائر ما أوجب الله عليك.

ونذكرك أيتها الأخت بأن الله تعالى الذي خلقك من العدم، ورزقك وأنت نطفة، وصورك فأحسن تصويرك، وخلق قلبك النابض ودمك الجاري وجوارحك المتحركة قادر على شفائك فأكثري من الدعاء ، واعلمي أن عاقبة الدعاء خير ، وما يظنه الناس أن إجابة الدعاء محصورة في تلبية ما طلب الداعي غير صحيح، ففي مسند الإمام أحمد ومستدرك الحاكم بسند صحيح عن أبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ما من مسلم يدعو بدعوة ليس فيها إثم أو قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث: إما أن يعجل له دعوته، وإما أن يدخرها له في الآخرة، وإما أن يكشف عنه من السوء مثلها.

قالوا: إذاً نكثر.

قال: الله أكثر.

والله تعالى يبتلي عباده فإن صبروا فلهم الأجر وإن سخطوا فلهم السخط، وتذكري ما في الصحيحين من حديث ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال لعطاء : ألا أريك امرأة من أهل الجنة ؟ قال بلى : قال : هذه المرأة السوداء أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : إني أصرع وإني أتكشف فادع الله لي.

قال: إن شئت صبرت ولك الجنة ، وإن شئت دعوت الله أن يعافيك ، قالت: أصبر.

قالت: فإني أتكشف فادع الله أن لا أتكشف، فدعا لها.

وانظري الفتوى رقم:

25111.


ففيها بيان منزلة الصابرين ، وننصح بمطالعة الفتوى رقم :

51946.


لبيان أن الدنيا دار البلاء ، ونقول لك أيتها الأخت الكريمة : احمدي الله تعالى أن جعل بلاءك في الدنيا لا في الدين ، واعلمي أن من ابتلي بأصناف الأوجاع والأمراض وهو صابر محتسب خير له من أن يكون صحيح البدن معافى الأعضاء وهو مبتلى بترك الصلاة أو فعل الذنوب ، لأن الأول مبتلى في دنياه وهي إلى زوال ومقام الإنسان فيها وإن طال فهو قصير ، وأما الثاني فبلاؤه في دينه ، ومن خسر دينه خسر آخرته ، ومن خسر آخرته فقد خسر كل شيء قال تعالى : قُلْ إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلَا ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ {الزمر : 15 } وأما بشأن حكم العلاج والتداوي فسبق تفصيل ذلك في الفتوى رقم :

27266.


والفتوى رقم:

30645.


وأما سفرك بغير إذن زوجك فلا يجوز ، بل عليك طاعته والبقاء بجواره والعناية بأولادك فهم بحاجة إلى عاطفتك وحنانك.

فإن أذن لك زوجك في السفر إلى أهلك والمقام عندهم فلا مانع من سفرك على أن يصحبك حال السفر محرم ؛ لما رواه الشيخان عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تسافر مسيرة يوم وليلة إلا مع ذي محرم.

ولا يخفى عليك أن أكل ما هو محرم لا يجوز إلا في حال الضرورة الملجئة كالمضطر لأكل الميتة، ولا يخفى عليك أنكم لم تبلغوا مثل هذه الحالة.

والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الحرارة وقلة الدورة والوخزات في الثدي، هل هي أعراضٌ طبيعية؟
- سؤال وجواب | حكم كتابة تعليقات على هوامش الكتب الدينية
- سؤال وجواب | رتبة أثر: اذكر القطن إذا وضعوه على عينيك
- سؤال وجواب | أحس بالشبع بعد تناول القليل من الأكل، فما السبب؟
- سؤال وجواب | خطر التهاون بالمعاصي والذنوب
- سؤال وجواب | ما الأولى في التخصص الفرائض أم الفقه أم السياسة الشرعية؟
- سؤال وجواب | السمنة وعلاقتها بخشونة الركبة
- سؤال وجواب | دراسة الطب أم التفرغ للدراسات الإسلامية والدعوة إلى الله
- سؤال وجواب | أعاني من السمنة ولا أستطيع الاستمرار على حمية واحدة
- سؤال وجواب | ما ورد في فضل القرآن سورة سورة كله موضوع
- سؤال وجواب | القول بجواز إنشاد الغزل ليس على إطلاقه
- سؤال وجواب | عموم التوبة من المعاصي كافية
- سؤال وجواب | هل كثرة التبول مؤشر على وجود داء السكر؟
- سؤال وجواب | حكم ضرب الصغير على ترك صلاة الجماعة
- سؤال وجواب | مارست الاستمناء بعد عملية الدوالي، فهل هناك ضرر؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/21




كلمات بحث جوجل