سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | هل ذبح رسول الله عقيقة عن كل مسلم إلى يوم الدين؟

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم شراء بيت بعد فسخ عقد شراء سابق
- سؤال وجواب | كيفية حصول قيام رمضان
- سؤال وجواب | هل هذه الوصفة مفيدة في حالتي أم لا؟ وما هي أفضل مواعيدها؟
- سؤال وجواب | تجب زكاة المال إذا حال عليه الحول من بدء اكتماله نصابا
- سؤال وجواب | رغم شخصيتي الهادئة أكون بين صديقاتي بلهاء، كيف أغير هذا الطبع السيء؟
- سؤال وجواب | زكاة من يمتلك أسهما في شركة صناعية
- سؤال وجواب | حكم أخذ الجمعيات نفقاتها من أموال الصدقات، ومن لم تجد مشروعًا لتمويلها فلتغلق
- سؤال وجواب | هل ثمة علاقة بين صداع الرأس والجيوب الأنفية؟
- سؤال وجواب | من عليه قضاء أيام من رمضان ويريد صوم يوم عرفة
- سؤال وجواب | أشعر بسرعة خفقان القلب ودوخة عند مواجهة الجمهور أو موقف محرج
- سؤال وجواب | لا اضطراب في الأحاديث المانعة من التطهر بفضل وضوء المرأة والمجيزة
- سؤال وجواب | هل الفافرين وحده يكفي لعلاج الوسواس القهري؟
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من قضم الأظافر وقضم الشفاه؟
- سؤال وجواب | هل سأفشل في إيضاح مشاعري أمام خطيبتي؟
- سؤال وجواب | آلام الكتف عند المشي الكثير والتمارين وحمل الأثقال والنوم عليه
آخر تحديث منذ 6 ساعة
1 مشاهدة

هل النبي محمد صلى الله عليه وسلم ذبح عقيقة عن كل مسلم إلى يوم الدِّين؟ وهل يوجد حديث في ذلك؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:فلم يرد -فيما نعلم- عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ذبح عقيقة عن كل مسلم إلى يوم الدين، وإنما الذي ورد عنه صلى الله عليه وسلم أنه ضحّى عمن لم يضحِّ من أمته ممن شهد بالتوحيد، والبلاغ، وفي ذلك أحاديث كثيرة، ذكرها الهيثمي في مجمع الزوائد، ومنها:عن أبي رافع -رضي الله عنه- قال: كان رسول الله عليه وسلم إذا ضحّى، اشترى كبشين سمينين أقرنين أملحين، فإذا صلّى وخطب، أتى بأحدهما وهو في مصلاه، فذبحه، ثم قال: الله م عن أمتي جميعًا، من شهد لك بالتوحيد، وشهد لي بالبلاغ.

رواه البزار، وأحمد.

قال الهيثمي: بإسناد حسن.وقد رواه بنحوه الطبراني، ورواه أبو يعلى عن جابر -رضي الله عنه-، ورواه أبو يعلى، والطبراني عن أبي سعيد، ورواه أبو يعلى، والطبراني أيضًا عن أبي طلحة.وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم ضحّى بكبشين أملحين أقرنين، أحدهما عنه وعن أهل بيته، والآخر عنه وعمن لم يضحِّ من أمته.

رواه ابن ماجه، والطبراني في الأوسط، قال الهيثمي: وإسناده حسن.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم التصوير بالفيديو والهاتف ونقل ذلك إلى الحاسب
- سؤال وجواب | حقيقة المعرفة عن طريق الإنترنت وإمكانية حصول الخطبة والارتباط.
- سؤال وجواب | المشاكل الزوجية بسبب والدة زوجي. كيف أتفاداها؟
- سؤال وجواب | أعاني من صعوبة في التركيز وقت الحفظ. هل هناك محفزات ومقويات للحفظ؟
- سؤال وجواب | أعاني من وسواس أفقدني إيماني، فكيف أسترجعه وأتخلص من وساوسي؟
- سؤال وجواب | حكم الجمع بين نية الأضحية والعقيقة.
- سؤال وجواب | زوجي حنون وطيب القلب لكنه يحادث الفتيات. كيف أتصرف معه؟
- سؤال وجواب | الشخصية الانطوائية . صفاتها وكيفية علاجها
- سؤال وجواب | أشعر بصفير قوي في الأذن تطور إلى ضغط بها مع دوار، فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | إمكانية طلب العلم الشرعي مع مواصلة الدراسة في كلية الهندسة وفضل ذلك على المستوى الشخصي والعام
- سؤال وجواب | وساوس الطهارة. وكيفية التغلب عليها
- سؤال وجواب | ما هي الأمور التي تساعدني على إكمال دراستي والاستفادة منها؟
- سؤال وجواب | صفة النية في غسل الجنابة
- سؤال وجواب | يذهب الخطاب ولا يعودون بعد الرؤية الشرعية، هل المشكلة فيّ؟
- سؤال وجواب | رمي الناصح بالنفاق لا يجوز
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل