مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | أحكام الصفرة والكدرة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | التداوي بالعقاقير الطبية دون القرآن هل يدل على ضعف الإيمان
- سؤال وجواب | خلوة المرأة برجال أجانب عنها
- سؤال وجواب | للطبيب النظر إلى ما تدعو الحاجة إليه
- سؤال وجواب | هل يجب على الطبيب إجراء العمليات الجراحية للفقراء بالمجان؟
- سؤال وجواب | حامل ولدي ارتفاع في الكريات البيضاء إلى أكثر من نصف المعدل الطبيعي.
- سؤال وجواب | هل في التداوي منافاة للتوكل
- سؤال وجواب | التداوي بإنزيم مستخرج من الخنزير
- سؤال وجواب | ما طريقة التعامل مع أختي المراهقة التي لها علاقة بشاب؟
- سؤال وجواب | ضمان الطبيب عند تأخّر تشخيص المرض
- سؤال وجواب | حكم صوم من فعلت العادة السرية وأنزلت مع أول طلوع الفجر
- سؤال وجواب | حكم صلاة المصاب بسلس الريح في المسجد
- سؤال وجواب | زوجها تارك للصلاة ويعاقر الخمر ويجبرها على شربه. الحل المطلوب
- سؤال وجواب | الواجب على الزوج تجاه الدَّين الذي على زوجته العاجزة عن السّداد
- سؤال وجواب | حكم التداوي للإنجاب
- سؤال وجواب | كيفية استبدال الذهب الجديد بذهب قديم بطريقة شرعية
آخر تحديث منذ 2 ساعة
3 مشاهدة

سؤالي عن الطهر من الحيض، فأنا تنزل لدي إفرازات صفراء فاتحة طوال الشهر ولا أستطيع التفريق بينها وبين الصفرة المتصلة بدم الحيض..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالأمر يسير بحمد الله ، فإن المرأة تعرف الطهر من الحيض بإحدى علامتين: إما الجفوف التام وليس له مدة محددة، ولكن ضابطه أن تدخل الخرقة الموضع فتخرج نقية ليس عليها أثر من دم أو صفرة أو كدرة.

وإما القصة البيضاء وهي ماء أبيض يشبه الجص يخرج عقب الحيض يعرف به النساء انقطاع الحيض، وانظري الفتوى رقم:

118817

، والفتوى رقم:

147489

، فإذا رأيت إحدى هاتين العلامتين فقد طهرت فاغتسلي وصلي، ثم إن رأيت بعد ذلك صفرة أو كدرة في غير مدة العادة فلا تلتفتي إليها، ولا تعديها حيضا، وانظري الفتوى رقم:

134502

، وأما إن اتصلت الصفرة والكدرة بالدم فلم تنقطع طيلة الشهر فأنت والحال هذه مستحاضة فترجعين إلى عادتك فتعدينها حيضا، فإن لم تكن لك عادة فاجلسي مدة ما ميزت صفته من الدم فعديها حيضا، وما كان بخلاف صفة دم الحيض فعديه استحاضة، فإن لم تكن لك عادة ولا تمييز فاجلسي ستة أو سبعة أيام من الشهر بالتحري تعدينها حيضا، ويكون ما عداها استحاضة، وتغتسلين بعد انقضاء المدة المعدودة حيضا، ثم تتوضئين لكل صلاة بعد دخول وقتها وتصلين بهذا الوضوء الفرض وما شئت من النوافل إن كانت هذه الصفرة لا تنقطع زمنا يتسع لفعل الطهارة والصلاة، وانظري الفتوى رقم:

156433

، وإذا فعلت ما ذكرناه لك تبين لك أنه لا يلزمك الغسل مرتين ولا أن تقضي شيئا من الصلوات، بل إذا تيقنت الطهر فاغتسلي وصلي، وإذا شككت في حصوله فالأصل بقاء الحيض، وإن كنت مستحاضة فالحكم هو ما قدمناه.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم تركيب الأسنان الاصطناعية
- سؤال وجواب | توفي عن بنت وزوجة وأخوين شقيقين وأختين شقيقتين وأخت لأم
- سؤال وجواب | ضرورة قطع علاقة المخطوبة بخطيبها إذا لم تتم الخطوبة
- سؤال وجواب | حكم المواد الإضافية في الغذاء والدواء التي لها أصل نجس أو محرم
- سؤال وجواب | وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة
- سؤال وجواب | حكم صيام وصلاة من كانت تغتسل بانقطاع الدم ولا تلتفت للصفرة جاهلة بالحكم
- سؤال وجواب | يتعين إنشاء مستشفى متخصص لمعالجة المسلمات حسب الإمكان
- سؤال وجواب | السعي لتغيير الوكيل يدخل في النهي عن البيع على بيع أخيه
- سؤال وجواب | حكم إزالة المرأة شعر وجهها وأخذها من حاجبيها إذا طالا
- سؤال وجواب | أهل البلاد غير الإسلامية هل يصومون حسب قرار الحكومة
- سؤال وجواب | شروط تناول المواد التي تخفف من الشهوة
- سؤال وجواب | تداوي المرأة عند الطبيب له مراتب تسبقه
- سؤال وجواب | حكم الدعاء مع التسبيح في الركوع والسجود
- سؤال وجواب | حكم استعمال دواء يسبب النوم عن صلاة الفجر
- سؤال وجواب | التداوي بتكرار اسم من الأسماء الحسنى غير ثابت
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/25




كلمات بحث جوجل