مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | الوقف والابتداء الصحيحان

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أراقب نفسي كثيرًا وأشعر بالضيق وكأنني في عالم آخر، فهل من دواء؟
- سؤال وجواب | الإيمان بمثل ما آمن به الصحابة علامة على الهداية
- سؤال وجواب | مات عن زوجة وابن كافر وأربعة إخوة وأخت ، فهل يحجب الابن الكافر إخوة أبيه من الميراث ؟
- سؤال وجواب | توفي رجل عن زوجة وابن وابنتين ، ثم توفي الابن بعد ذلك وله ولدان وبنت فكيف تقسم التركة
- سؤال وجواب | أعاني كثيرا من عدم سماع الشخص المتكلم رغم أني أكون منتبهة له
- سؤال وجواب | الضابط في المدة بين الأذان والإقامة
- سؤال وجواب | أوصى بنصف عمارته لزوجته ، والنصف الآخر للمحتاج من الورثة ، فما الحكم ؟
- سؤال وجواب | ما هو علاج كثرة انتفاخ المعدة وكثرة الغازات؟
- سؤال وجواب | مات عن زوجة وثلاثة أبناء وبنت وإخوة وأخوات
- سؤال وجواب | حكم التجارة في البضاعة التي تسمى محروقة
- سؤال وجواب | رأي ابن عثيمين في أن يقول المصلي: السلام عليكم متجهًا إلى القبلة ثم يلتفت عند قول ورحمة الله
- سؤال وجواب | هل أنا ظالمة وأستحق العقوق؟
- سؤال وجواب | أخشى عدم التوفيق في الزواج بسبب خوفي من ذنوب سابقة. أرشدوني
- سؤال وجواب | كيف تتبين المرأة طهارتها من النفاس
- سؤال وجواب | توفي عن ابنين وبنت وأوصى بالثلث لزوجة أحد أبنائه ورفض الآخر إمضاءها
آخر تحديث منذ 1 ساعة
2 مشاهدة

هل يجوز الوقف عند بعض الكلمات في القرآن الكريم, و إتمام القراءة بعد ذلك دون الرجوع إلى الوراء, رغم عدم و جود علامة من علامات الوقف..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن الأولى الالتزام بالوقوف عند نهايات الآيات أو نهاية المعاني وعدم الوقوف بين الكلمات المتعلق بعضها ببعض أو التي يوهم قطع بعضها عن بعض خلاف المعنى المراد من الآية، فإن انقطع نفس القارئ قبل نهاية المعنى فلا حرج عليه في الوقوف، ولكن الأولى أن يرجع إلى الوراء حتى يبدأ بداية يتضح فيها المعنى.ولا يجب هذا وجوبا شرعيا ولا يجب الالتزام بإشارات الوقف وجوبا شرعيا ما لم يتعمد القارئ وقفا يفسد المعنى أو بداية تفسده، ومثلوا لذلك بابتداء القارئ بكلمة "وإياكم" في قوله تعالى في سورة الممتحنة: يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَنْ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ {الممتحنة: 1}.

وبوقف القارئ على كلمة يستحيي من قول الله تعالى: إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً {البقرة: 26}.وراجع الفتوى رقم:

14772.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | كيف تتبين المرأة طهارتها من النفاس
- سؤال وجواب | توفي عن ابنين وبنت وأوصى بالثلث لزوجة أحد أبنائه ورفض الآخر إمضاءها
- سؤال وجواب | أسئلة حول طول ولون القضيب
- سؤال وجواب | صامت بعدما طهرت ثم شكت في نزول ما تظنه حيضا
- سؤال وجواب | قيام المأموم قبل الإقامة وحكم ترديد ألفاظها
- سؤال وجواب | حكم تلفظ الموسوس بطلاق الكناية
- سؤال وجواب | هل من علاج للشد العضلي في الحلقوم؟
- سؤال وجواب | أحرمت بالعمرة وجاءها الحيض ففسخت العمرة ثم طهرت فطافت فهل تصح عمرتها؟
- سؤال وجواب | أساعد والديٌ براتبي، وهما غير راضيان عني! فهل يرضى الله عني؟
- سؤال وجواب | فطريات والتهابات نسائية وبولية كيف أعالجها؟
- سؤال وجواب | تغير سلوك طفلي في البيت والمدرسة!
- سؤال وجواب | ساءت علاقتي بوالدي بسبب نقص علاماتي الدراسية!
- سؤال وجواب | وزني 100 كج وأتناول السيروكسات 20غ. هل هناك توافق؟
- سؤال وجواب | هل أسافر للعمل أم أجلس في بلدي آمنا؟
- سؤال وجواب | أعاني من علل نفسية متعددة منذ الطفولة، فما العلاج؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل