مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم المال المقبوض ثمنا لفعل فاحشة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أعاني من صوت طقطقة من الفقرات بين لوحي الكتف، فما السبب؟
- سؤال وجواب | هل يصح تفسير ( صراط الذين أنعمت عليهم) بقوم موسى وعيسى عليهما السلام قبل أن يغيروا؟
- سؤال وجواب | زوجته تطلب الطلاق وهم في بلاد الغربة
- سؤال وجواب | حكم مراسيل الزهري
- سؤال وجواب | أسهر لطلب العلم وأسرتي تحذرني من السهر، فما تعليقكم؟
- سؤال وجواب | حكم كسب من وصل إلى بلد ما بوسيلة محرمة
- سؤال وجواب | أصاب بالغثيان والتقيؤ عقب الرياضة، فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | أعاني من آلام الرقبة والكتف الأيسر فما أسبابه وعلاجه؟
- سؤال وجواب | ألم في الظهر يترافق مع صعوبة الضغط على القدم.ما تشخيصه؟
- سؤال وجواب | إرشادات لمن استخارت فتركت فرصة العمل، وتشعر بالعجز والحزن والفراغ
- سؤال وجواب | الأكل من طعام البيت الذي تساعد فيه الأم الموظفة في شركة قمار
- سؤال وجواب | التضخم في حجم يدي ورجلي سبب لي إحراجاً أمام الناس
- سؤال وجواب | لدي أعراض المس والسحر فكيف أعالج نفسي؟
- سؤال وجواب | طنين الأذن والدوخة. كيف أتعالج منه؟
- سؤال وجواب | نزول السوائل في الشهر الأخير من الحمل هل هو بسبب الحمل؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
1 مشاهدة

كنت لوطيا أمارس فاحشة اللواط والعياذ بالله ، وكنت آخذ مبلغا ماليا من بعض الذين أمارس معهم، ولكن تبت إلى الله ، فهل ينبغي علي إخراج المال الذي أخذته بفعل هذا العمل؟ علماً أن المال الذي كنت آخذه كنت أصرفه فليس لدي مال ادخرته من هذا العمل بل صرفته كله، أفيدونا مأجورين؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فاحمد الله تعالى أن وفقك للتوبة من هذه القاذورات المقيتة، واصدق في توبتك، واستقم على أمر الله تعالى، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أحسن في الإسلام لم يؤاخذ بما عمل في الجاهلية، ومن أساء في الإسلام أخذ بالأول والآخر.

متفق عليه.

ويمكنك الاطلاع على الفتويين:

60044

،

124496

لمعرفة ما يعينك على ذلك.

وأما السؤال عن المال المقبوض على هذه الفاحشة، فإنه لا يطيب لصاحبه ولا يحل له الانتفاع به.

قال ابن القيم: إن كان المقبوض برضا الدافع، وقد استوفى عوضه المحرم، كمن عاوض على خمر أو خنزير أو على زنى أو فاحشة، فهذا لا يجب رد العوض على الدافع، لأنه أخرجه باختياره واستوفى عوضه المحرم، فلا يجوز أن يجمع له بين العوض والمعوض عنه، فإن في ذلك إعانة له على الإثم والعدوان.

ولكن لا يطيب للقابض أكله، بل هو خبيث، كما حكم عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن خبثه لخبث مكسبه لا لظلم من أخذ منه، فطريق التخلص منه وتمام التوبة بالصدقة.

اهـ.

وراجع الفتوى رقم:

24332.


وما دام السائل قد أنفق هذا المال كله حال إسرافه على نفسه باقتراف الفواحش، فتوبته بعد ذلك تهدم ما قبلها، ولا يجب عليه التصدق بقدره، ولكنه إن فعل فأمر حسن.

والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | طنين الأذن والدوخة. كيف أتعالج منه؟
- سؤال وجواب | نزول السوائل في الشهر الأخير من الحمل هل هو بسبب الحمل؟
- سؤال وجواب | هل هناك أمل فى تحقيق أهدافي بعد فشلي وتقصيري في السنين الماضية؟
- سؤال وجواب | كيف أقنع أهلي بقبول الشاب الذي تعلقت به؟
- سؤال وجواب | ما سبب الوشيش في الأذن؟
- سؤال وجواب | ما يفعله من بدت عليه أعراض المس الشيطاني؟
- سؤال وجواب | أعاني من ضعف السمع مع دوار، فما تشخيص حالتي؟
- سؤال وجواب | الجمع بين حديث: فأي المسلمين لعنته، وحديث: سباب المسلم فسوق
- سؤال وجواب | هل تسكن بيت الزوجية إذا كان دخل في بنائه قرض ريوي
- سؤال وجواب | حكم الانتفاع بما اشتُري بمال حرام
- سؤال وجواب | أبو محذورة مؤذن رسول الله صلى الله عليه وسلم
- سؤال وجواب | حكم الاستفتاء على الدساتير
- سؤال وجواب | هل أترك الجامعة أم أواصل الدراسة فيها؟
- سؤال وجواب | بعد أخذ حقنة عضلية أصبت بآلام متنقلة بين الفخذين!
- سؤال وجواب | نصيحة لمن تأخر زواجها
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل