مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | زيادة الوسيط في أجرة المصروفات لإضافتها إلى أجرته

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الغنية في حكم الأخذ من اللحية
- سؤال وجواب | إخوتي يجتمعون دون علمي رغم وصلي لهم، فما رأي الدين؟
- سؤال وجواب | دخلت تخصص الهندسة دون رغبة وأود ترك الدراسة، فما نصيحتكم لي؟
- سؤال وجواب | هل يمكنني أن أتخصص في مسارين في نفس الوقت؟
- سؤال وجواب | الشقيقة وعدم التركيز ما أعاني منه فهل يوجد علاج لحالتي؟
- سؤال وجواب | طاعة الوالدين في حلق اللحية
- سؤال وجواب | أعاني من ضيق في البلعوم لا أعرف سببه، فما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | سر تخصيص (دعته امرأة ذات منصب وجمال) بالذكر
- سؤال وجواب | الوساوس القهرية والاكتئاب والخوف المرضي. أسبابها وعلاجها
- سؤال وجواب | لا بأس بإزالة ما تحت العين من الشعر
- سؤال وجواب | هل يمكن معالجة البواسير دون تدخل جراحي؟
- سؤال وجواب | كيفية التصرف مع المعيِّرين بالذنوب
- سؤال وجواب | ضيق في النفس وآلام في الصدر والمفاصل. ثقتي كبيرة بمشورتكم
- سؤال وجواب | ما ورد في كتب ابن عبد البر في اللحية
- سؤال وجواب | أحكام الاستعاذة بالمخلوق
آخر تحديث منذ 39 دقيقة
7 مشاهدة

مهني يقدم خدمة، ويقوم بتقدير أتعابه الحقيقية، والعميل يراها مُبالغًا فيها، مقارنة بسعر السوق؛ لأنه يوجد زملاء مهنة يقومون بتخفيض الأتعاب، وأخذ الفرق بطريقة أخرى، وهي أن يزود المصروفات بفرق أتعابه، وذلك لشُحِّ العملاء في إعطاء الأتعاب للمهني.

بل وتصل إلى مماطلة دفع الأتعاب بعد الاتفاق..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:فإن سمى المهني أجرته للعميل، وذكر قدر مصروفاته، فالواجب على كل منهما أن يفي بالتزامه، فيوفي العميل للمهني حقه وأجرته، ويصدق المهني في قدر مصروفاته، ويفي بعمله.ولا يجوز للعميل أن يماطل في دفع الأجرة، ولا يجوز للمهني أن يكذب في تقدير المصروفات، ليضيف ذلك إلى أجرته التي سماها للعميل، قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ {المائدة:1}.

وقال سبحانه: إِنَّ الله َ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا {النساء:58}.

وقال عز وجل: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ {النساء:29}.وقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: من غش فليس منا.

رواه مسلم.

وقال أيضا صلى الله عليه وسلم: البيعان بالخيار، ما لم يتفرقا، فإن صدقا وبينا، بورك لهما في بيعهما، وإن كذبا وكتما، محق بركة بيعهما.

متفق عليه.

والمخرج من ذلك بالنسبة للمهني الأول: أن يتفق مع العميل على التكلفة الكلية للعمل، من دون تفصيل لمصروفاته وأجرته، فإن طلب العميل تسمية الأجرة على حدتها في العقد، فلا يسعه إلا الصدق، وأداء الأمانة، وليبين له مسلك النوع الثاني من المهنيين؛ لتتضح له الصورة.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أشكو من الإحباط والفشل في الدراسة وعدم تحقق أهدافي، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | حياتي وعبادتي تدهورت بعد دخولي كلية الآداب. ما النصيحة؟
- سؤال وجواب | هل يأثم المرء إذا كتم مرضه عن أهله
- سؤال وجواب | طلق زوجته مكرها وأراد إرجاعها في العدة فرفض أهلها ثم زوجوها
- سؤال وجواب | حلق اللحية محرم عند جماهير العلماء
- سؤال وجواب | لدي ألم في الرقبة يصاحبه ضيق في التنفس، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | حساسية الصدر . المهيجات والوقاية
- سؤال وجواب | حكم طلاق من هددته زوجته برمي نفسها من مكان عال
- سؤال وجواب | من طلّق امرأته في حالة غضب شديد
- سؤال وجواب | كيف أكسب فلب زوجي وآخذ حقوقي منه؟
- سؤال وجواب | الإصرار على الصغائر يلحقها بالكبائر
- سؤال وجواب | أكره تخصصي والعمل في مجاله، فما الحل؟
- سؤال وجواب | الطلاق عند الغضب وحكم غرس البويضة الملقحة في الرحم بعده
- سؤال وجواب | كيف يمكنني التدرج في التخلي عن الأدوية النفسية؟
- سؤال وجواب | حكم طاعة الأم في حلق اللحية لتزداد كثافة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/27




كلمات بحث جوجل