مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | ضابط اللواط الموجب للحد

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | عدم توازن وسواد يغشي العين عند الوقوف بشكل مفاجئ، هل هو خطير؟
- سؤال وجواب | تأخرت دورتي ثم أتت غزيرة تصحبها إفرازات بنية، فما تفسير ما حدث؟
- سؤال وجواب | طول مدة الدورة الشهرية هل هو أمر طبيعي؟ أفيدوني
- سؤال وجواب | كيف يمكن علاج الشذوذ الجنسي لدى الرجال؟
- سؤال وجواب | اضطراب الدورة المفاجئ وقصر مدتها، ما سببه؟
- سؤال وجواب | الكافر ومس القرآن
- سؤال وجواب | دفع ثمن الخمر مستوجب للعن
- سؤال وجواب | كيف يفعل الشريك إذا جحده شريكه حقه
- سؤال وجواب | بقاء حدبة كتفي بعد عملية الجنف، هل أجري عملية أخرى؟
- سؤال وجواب | استمرار الدورة الشهرية .ما سببه وعلاجه؟
- سؤال وجواب | ما حكم مس الأطفال للمصحف بغير طهارة للحفظ والتعلم؟
- سؤال وجواب | حديث لا تقتلوا أولادكم سرا فإن الغيل يدرك الفارس فيدعثره عن فرسه
- سؤال وجواب | هل يجوز إغلاق المحل الذي ضبط فيه شخص متلبس بالزنا
- سؤال وجواب | قوله تعالى: (وَلَا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ) هل يعني تحريم طلاق أمهات المؤمنين؟
- سؤال وجواب | علاج قلة التركيز
آخر تحديث منذ 1 ساعة
3 مشاهدة

إذا كان الرجل أشل الحشفة، أو منتشرة، فما ضابط وقوع اللواط في هذا الوضع؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن اللواط منكر شنيع، ومحرم أشد التحريم، سواء كان بإدخال الحشفة أم لا.

وضابط حصول اللواط الذي يوجب الحد هو: مغيب حشفة الرجل، أو قدرها في دبر رجل، بغض النظر عن حال الحشفة؛ قال صاحب الكفاف:أما اللواطُ فمغيبُ كَمرهْ في دبر من رجل لا مِن مَرهْ.

ويُرجمان محصنين أم لا حرين أم لا، كافرين أم لا.ولا فرق - في الزنا، واللواط مثله - بين انتشار الذكر، أو عدم انتشاره حال الفعل، ولا بين شلل الذكر، أو سلامته من ذلك، جاء في شرح المنهاج للرملي: وهو، أي: الزنى (إيلاج) أي: إدخال (الذكر) الأصلي المتصل، ولو أشل، أي: جميع حشفته المتصلة به.

أو قدرها من فاقدها.

اهـ.وقال سليمان الجمل في فتوحات الوهاب: (قوله أيضًا بإيلاج حشفة) أي: ولو من ذكر أشل, ولو بحائل غليظ, ولو غير منتشر, ولو من طفل.

اهـ.وجاء في حاشية العدوي المالكي: قَوْلُهُ: وَطْءُ مُكَلَّفٍ، أَيْ: تَغْيِيبُ حَشَفَتِهِ، أَوْ قَدْرِهَا، وَلَوْ بِغَيْرِ انْتِشَارٍ، أَوْ مَعَ لَفِّ خِرْقَةٍ خَفِيفَةٍ، لَا تَمْنَعُ لَذَّةً.وإذا لم يحصل مغيب الحشفة في الدبر، فإنه لا يجب الحد الشرعي؛ وإن كان أمرًا محرمًا، ومنكرًا شنيعًا، وانظر الفتويين:

199125

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | علاج قلة التركيز
- سؤال وجواب | أعراض جرثومة المعدة أثرت على حياتي، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | هل هناك علاج نافع لانحناء الظهر وتحدبه؟
- سؤال وجواب | السلبية والملل المتكرر، ما علاج ذلك؟
- سؤال وجواب | هل من خطوات للتغلب على عدم التركيز والتفكير قبل النوم؟
- سؤال وجواب | هل يمكن أن يعالج القلق والاكتئاب عن طريق الكي؟
- سؤال وجواب | لا يجوز إلقاء ما كتب عليه أسماء محترمة في النفايات
- سؤال وجواب | عودة البطانة المهاجرة
- سؤال وجواب | لم أعد أرى القصة البيضاء بعد تناولي لحبوب ياسمين!
- سؤال وجواب | بيع المرابحة حلال إذا تحققت شروطه
- سؤال وجواب | صلاة صاحب السلس وعلاج الوسواس القهري
- سؤال وجواب | موقف المرأة من زوجها المصلي حسن العشرة مدمن الحشيش
- سؤال وجواب | عمودي الفقري مائل مع وجود انتفاخ في الخصر، فما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | أنواع الصبغات من حيث أثرها في اللون وطريقة صبغ الخصلات
- سؤال وجواب | حكم مصادرة أمتعة من الطلبة واستفادة المدرسين منها
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/05