مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | المراد بقوله عليه الصلاة والسلام: هم الذين لا يسترقون.

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | كفارة يمين أولى من طلاق الزوجة
- سؤال وجواب | حكم ركوب الموظف مع مديرته غير الملتزمة بالزي الشرعي في سيارة الشركة
- سؤال وجواب | هل يجوز عمل مشاريع التخرج عوضًا عن الطلاب؟
- سؤال وجواب | أبي قاسي الطبع وكثير الجدال، كيف نتعامل معه؟
- سؤال وجواب | الدورة الشهرية يتغير موعدها في كل شهر فهل هذا طبيعي؟
- سؤال وجواب | هل يوجد حبوب تساعد على التنحيف؟
- سؤال وجواب | ما فائدة دواء (فلوناكسول 0.5) وكيف يعمل في الجسم؟
- سؤال وجواب | شرح حديث (لو قلت نعم لوجبت ولما استطعتم)
- سؤال وجواب | أعاني من اضطراب الدورة، فهل تنصحوني بتناول حبوب دوفاستون؟
- سؤال وجواب | الغيرة بين زوجات الإخوة وأثر ذلك على الحياة الزوجية!
- سؤال وجواب | ما الحكمة من إفراد العم وجمع العمات في قوله تعالى: (وبنات عمِّك وبنات عمَّاتك)؟
- سؤال وجواب | هل يفر لوط عليه السلام من امرأته يوم القيامة ؟
- سؤال وجواب | كيفية الوقاية من تأثير العين أو السحر على الرزق
- سؤال وجواب | أعاني من ارتفاع ضغط الدم واضطراب ضربات القلب، ما علاج ذلك؟
- سؤال وجواب | آلام أسفل الظهر والفخذ تمنعني من ممارسة الرياضة فما العلاج؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
1 مشاهدة

أريد أن أستفسر بخصوص حديث: الذين يدخلون الجنة بغير حساب: الذين وصفهم صلى الله عليه وسلم بقوله: هم الذين لا يسترقون ولا يتطيرون ولا يكتوون وعلى ربهم يتوكلون.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فنسأل الله سبحانه أن يدخلنا وإياكم في زمرة الذين يدخلون الجنة بغير حساب، وقد ذكرنا في الفتويين رقم:

93499�

� ورقم:

49970�

� خلاف العلماء في المقصود بقوله عليه الصلاة والسلام: هم الذين لا يسترقون.

وذكرنا أن القول المختار في ذلك أنهم الذين لا يسترقون الرقى الشركية، أما طلب الرقية الشرعية فليس من ذلك ـ إن شاء الله .
وعلى كل حال، فمن استرقى جاهلا بفضيلة السبعين ألفا، ثم عزم على ترك الاسترقاء، فنرجو له أن لا يحرم من ذلك الوعد، وفضل الله واسع.
وقد سئل الشيخ عبد المحسن العباد أثناء شرحه على سنن الترمذي: من سبق أن استرقى أو اكتوى ثم تاب هل يدخل في السبعين ألفا؟ فقال: هو على خير.

والله تعالى أعلم.
وأما ما ذكرته في السؤال مما يجري على الألسنة على وجه المزاح، فإنما هو لغو، وليس تطيرا ما دام لم يصحبه تشاؤم، وانظر الفتوى رقم:

33941�

� ومع ذلك فإنه يجب اجتنابه، لكونه منكرا من القول وزورا، ولسد باب التطير والاعتقاد الفاسد.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | آلام أسفل الظهر والفخذ تمنعني من ممارسة الرياضة فما العلاج؟
- سؤال وجواب | حكم العمل في إرسال أغاني وصور الفنانين للهواتف المحمولة
- سؤال وجواب | ألم حاد في رقبتي مع تصلب أسفل الجمجمة
- سؤال وجواب | أعاني من قلق وتوتر وتعرق ووخز في الجسم وألم خلف الرقبة
- سؤال وجواب | ضربات قلبي غير منتظمة عند السجود. أفيدوني
- سؤال وجواب | خطبت فتاة ورفضتني رغم مؤهلاتي، فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | هل الصداع والدوخة والزغللة من أعراض إبرة منع الحمل، أم من الإجهاض؟
- سؤال وجواب | هل يمكن استعمال كريم (فيد أوت) لتفتيح المناطق الحساسة مع الإرضاع؟
- سؤال وجواب | المراد بالراسخين في العلم وما هي صفاتهم
- سؤال وجواب | يسأل عن إعادة تفسير القرآن والسنة ليناسب العصر
- سؤال وجواب | هل يصح أن أخبر من يرغب بخطبتي بموافقتي قبل أن يتقدموا رسميا؟
- سؤال وجواب | لا حرج في تنظيم وقت لمختلف الأذكار
- سؤال وجواب | مشروعية التكبير عند الفرح والسرور
- سؤال وجواب | آلام مستمرة في ظهري من حادثي سقوط وسيارة، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | حكم وضع كفارة اليمين في الأوقاف
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل