مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | رقية الإنسان نفسه أدعى للإخلاص

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | معصيتي لله أخشى أن تؤثر على حياتي الدراسية!
- سؤال وجواب | لا تنعقد اليمين بمجرد نية القلب
- سؤال وجواب | هل توجد مشكلة من زواج شخص مصاب بالتكسير الفولي بفتاة مصابة بالثلاسيميا؟
- سؤال وجواب | الفارق بين تمني الموت والانتحار
- سؤال وجواب | استفساراتي حول استخدامات دواء بروزاك وجرعاته وطريقة التوقف
- سؤال وجواب | هل تؤثر حبوب ميكروجينون على كمية الحليب في الثدي؟
- سؤال وجواب | لا أستطيع السيطرة على النظر إلى الحرام، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | إذا رعى زوجته في مرضها ابتغاء وجه الله فهل يلزمه إخبارها بذلك
- سؤال وجواب | أشكو من كثرة التبرز خصوصًا بعد الأكل، فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | كيف أتعامل مع انفعالات أبي وحرصه على المال؟
- سؤال وجواب | أعاني من تدني مستوى الدراسة بسبب الوسواس وعدم التركيز وصرامة والدي
- سؤال وجواب | ظلمت نفسها بإقامة علاقة محرمة معك وأنت شريكها في الظلم
- سؤال وجواب | ما العلاج لمشكلة غضروف الرقبة، وعقد الغدة الدرقية؟
- سؤال وجواب | واجب من أقسمت أيمانا متعددة على فعل واحد
- سؤال وجواب | هل هناك مشكلة في تعلم الكتابة بعمر أربع سنوات؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
2 مشاهدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهأيهما أفضل يافضيلة الشيخ قراءة المسلم على نفسه أم الذهاب إلى القراء مع العلم أني ذهبت إلى قراء وانفك مني السحر ثم عاد إلي مرة أخرى ومع العلم أيضا أني ذهبت إلى قراء كثر وينفرج عني ويعود مرة آخرى وأريد منكم يافضيلة الشيخ الدعاء ونأسف على الإطالة ؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فإن المسلم إذا استطاع أن يرقي نفسه، فلا شك أن ذلك أفضل، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يرقي نفسه، ففي صحيح البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه نفث في كفيه بــ: قل هو الله أحد وبالمعوذتين جميعاً ثم يمسح بهما وجهه، وما بلغت يداه من جسده.

رواه البخاري.

، وقد روى الشيخان من حديث عائشة رضي الله عنها: أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا اشتكى يقرأ على نفسه بالمعوذات وينفث، فلما اشتد وجعه كنت أقرأ عليه وأمسح عنه بيده رجاء بركتها.

ورقية الإنسان نفسه أدعى للإخلاص.
ومن الجائز طلب الرقية من الغير، قال شيخ الإسلام ابن تيمية وهو يشرح قوله صلى الله عليه وسلم في حديث السبعين ألفاً الذين يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب.

وهو في الصحيحين: فمدح هؤلاء بأنهم لا يسترقون، أي لا يطلبون من أحد أن يرقيهم، والرقية من جنس الدعاء، فلا يطلبون من أحد ذلك، وقد روي فيه "ولا يرقون" وهو غلط.
وقال في موضع آخر: وإن كان الاسترقاء جائزا.

نسأل الله تعالى لك الشفاء، وقبول الدعاء.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ما مدى تأثير الأدوية النفسية التي أستخدمها على مقدرتي الجنسية؟
- سؤال وجواب | مشكلتي كل شهر مع القلق والهلع، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | معصيتي لله أخشى أن تؤثر على حياتي الدراسية!
- سؤال وجواب | هل صحيح أن للبروزاك أعراضا جانبية لمن كان له أقارب يعانون من مرض الذهان؟
- سؤال وجواب | ‏هل دواء (fybogel) مناسب لمرضى (G.6.P.D)؟
- سؤال وجواب | لا تنعقد اليمين بمجرد نية القلب
- سؤال وجواب | هل توجد مشكلة من زواج شخص مصاب بالتكسير الفولي بفتاة مصابة بالثلاسيميا؟
- سؤال وجواب | الفارق بين تمني الموت والانتحار
- سؤال وجواب | استفساراتي حول استخدامات دواء بروزاك وجرعاته وطريقة التوقف
- سؤال وجواب | هل تؤثر حبوب ميكروجينون على كمية الحليب في الثدي؟
- سؤال وجواب | لا أستطيع السيطرة على النظر إلى الحرام، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | إذا رعى زوجته في مرضها ابتغاء وجه الله فهل يلزمه إخبارها بذلك
- سؤال وجواب | أشكو من كثرة التبرز خصوصًا بعد الأكل، فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | كيف أتعامل مع انفعالات أبي وحرصه على المال؟
- سؤال وجواب | أعاني من تدني مستوى الدراسة بسبب الوسواس وعدم التركيز وصرامة والدي
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل