مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم الطلاق عن طريق رسالة بالهاتف المحمول

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | تبرأ الذمة من القضاء باليقين
- سؤال وجواب | حكم صيام من شرب في وقت شك في طلوع الفجر فيه
- سؤال وجواب | ذكر الكلب في شأن قصة أصحاب الكهف لا يدل على طهارته
- سؤال وجواب | حكم رد الخاطب
- سؤال وجواب | صاحب العُذْر لا يشمله وعيد تارك ثلاث جُمَع
- سؤال وجواب | أضطر لحضور المناسبات التي تغضب الله وأنا مكرهة
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من الشعور بالحزن؟
- سؤال وجواب | كيف يتعرف على من يخطبها
- سؤال وجواب | حكم صلاة العيدين
- سؤال وجواب | لا يجوز الانتقال إلى الإطعام في قضاء رمضان لمن يقدر على الصيام
- سؤال وجواب | أعاني من انحسار الشعر من مقدمة الرأس
- سؤال وجواب | حكم لبس العباءات المزخرفة وذوات الأكمام الواسعة
- سؤال وجواب | كيف أتعامل مع جدتي وخالاتي اللاتي يتدخلن في حياتنا دائما؟
- سؤال وجواب | رهن أرضه مقابل قرض ولم يسدده فهل للمرتهن أن يأخذ الأرض
- سؤال وجواب | لا حرج في زواج الزانيين إذا تابا وأصلحا
آخر تحديث منذ 1 ساعة
15 مشاهدة

أرسلت رسالة عن طريق الهاتف المحمول لزوجتي وقلت لها أنت طالق وكنت غاضبا وبعد ذلك اتصلت بى وتصافينا ورجعت عن قراري ولكن فوجئت بعد يوم أن الرسالة وصلت إلى زوجتي في اليوم التالي بعد أن تصافينا ولم أرغب في طلاقها، أرجو إفادتي إذا كان هذا الطلاق واقع من عدمه علما بأنها الطلقة الثالثة؟ وشكراً..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فكتابة الطلاق لا تعتبر طلاقاً إلا بالنية أو التلفظ به عند كتابتها، وعليه، فإذا كنت قد نويت عند كتابة هذه الرسالة طلاق زوجتك أو تلفظت به فقد حصل الطلاق، سواء استلمت الزوجة الرسالة أو لم تستلمها.

وإذا طلق الرجل زوجته الطلقة الثالثة، فقد بانت منه بينونة كبرى، ولا تحل له حتى تنكح بعده زوجا غيره نكاحا صحيحاً يطؤها فيه ثم يطلقها، فإن طلقها هذا الرجل الثاني حل للأول أن يتزوجها، وذلك لقول الله تعالى: فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىَ تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يَتَرَاجَعَا إِن ظَنَّا أَن يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ {البقرة:230}, والمعنى فإن طلقها بعد الطلقتين المذكورتين في الآية التي قبل هذه الآية وهي: الطَّلاَقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ {البقرة:229}، فالحكم هو ما ذكرنا.

واعلم أن الطلاق حالة الغضب نافذ على الراجح عند أهل العلم إلا إذا كان الغضبان قد فقد وعيه تماماً، وصار يتصرف كما يتصرف المجنون المطبق الذي لا يميز بين الليل والنهار.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أورام الكبد الحميدة . علاج حصوات المرارة
- سؤال وجواب | الوصية الجائرة لا عبرة بها
- سؤال وجواب | طفلي يشكو من مرض البيلة التفهة فهل يمكن الشفاء من هذا المرض تماماً؟
- سؤال وجواب | وصية الميت بين وجوب تنفيذها وعدمه
- سؤال وجواب | شراء السيارة بشرط أن يؤمن عليها تأمينا تجاريا
- سؤال وجواب | هل يجوز لمن فاتته بعض الطاعات أن يلزم نفسه بعبادات معينة ؟
- سؤال وجواب | الإعلام بعيب المبيع
- سؤال وجواب | أرغب في الحمل وهرمون الحليب عندي مرتفع، فما الحل؟
- سؤال وجواب | الوصية بثلث المال وهبة البيت قبل الموت
- سؤال وجواب | فضل قضاء الحوائج
- سؤال وجواب | ورم بالغدة النخامية مؤثر على هرمون اللبن بالثدي.
- سؤال وجواب | حكم الصلاة في القبور ، وتقبيلها ، والسجود عندها .
- سؤال وجواب | ألم خلف الرجلين وفي الركبتين يصعب معه المشي.أفيدوني
- سؤال وجواب | القراءة بوصل (رب العالمين) بـ(الرحمن الرحيم) في الفاتحة
- سؤال وجواب | ما علاج الخوف المرضي؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/02




كلمات بحث جوجل