مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | ليس هناك تلازم بين الطلاق وتسديد مؤخر الصداق

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | طلاق الموسوس يقع إن صدر منه اختيارا
- سؤال وجواب | حكم لبس العروس فستان العرس الأبيض
- سؤال وجواب | حكم لبس المرأة الحزام على خصرها من فوق الجلباب
- سؤال وجواب | السن التي يجب فيها أمر البنت بالحجاب
- سؤال وجواب | الترهيب من تشبه المرأة بالرجال
- سؤال وجواب | هل يلزم الطلاق إذا قال لزوجته إذا ذهبت للمدرسة فسأطلقك
- سؤال وجواب | حكم تخيل الطلاق وإنشائه في النفس والنطق به استرسالا مع التخيلات
- سؤال وجواب | إمكانية عودة أعراض الجرثومة المعدية.
- سؤال وجواب | حديث (أبغض الحلال إلى الله الطلاق)
- سؤال وجواب | حكم كشف المرأة وجهها خوف الضرر
- سؤال وجواب | حديث بروا نساءكم لا أصل له
- سؤال وجواب | حكم زيادة (في الجنة) في الدعاء الذي بعد الأذان
- سؤال وجواب | لم يثبت استحباب قراءة هذه السور في أذكار الصباح والمساء
- سؤال وجواب | كشف المرأة وجهها إذا حدث ضرر لا يدفع إلا به
- سؤال وجواب | طولي يحرجني، ما سببه؟ وهل من طريقة لإيقافه؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
1 مشاهدة

زوجتي تصر على الطلاق وأنا لا أريد وبعد عدة محاولات وتوسيط آخرين مازالت مصرة فقررت أن أطلقها لكي لا أكون ممسكا لها بكره وسألتها عن مستحقاتها وطلبت المؤخر ومبلغ الشبكة ومبلغا إضافيا ليساعدها على مقدم لشقة لها وللأولاد، ولكنني مدين وهي تعلم بالدين فأبلغتها أنني لا أستطيع فتنازلت عن المبلغ وعن الشبكة، ولكنني لا أملك مبلغ الموخر والآن أحتاج على الأقل إلى 6 أشهر لتوفير مبلغ المؤخر، فهل يجوز أن يتم الطلاق على أن أسدد لها الموخر حين توفره؟ أم يتم تأجيل الطلاق إلى حين توفير مبلغ المؤخر؟ مع العلم أنني أعمل في الخارج وهي في مصر أي لا نقيم في نفس البلد منذ 4 أشهر نتيجة ظروف عملي؟.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فلا يجوز لزوجتك أن تطلب الطلاق لغير مسوّغ، وقد سبق بيان الحالات التي يجوز للمرأة فيها طلب الطلاق في الفتويين:

37112�

� ورقم:

116133

.
فإن كانت زوجتك تطلب الطلاق بغير حق فمن حقك حينئذ أن تمتنع من طلاقها حتى تسقط لك بعض حقوقها، أو جميعها، كما سبق بيانه في الفتوى رقم: 8649.
ولا يشترط لإيقاع الطلاق، أو الخلع بذل المال المستحق للمرأة في الحال، وإنما يكون ديناً عليك يجب أداؤه حين القدرة عليه، وعليه فإذا قررت الطلاق بمقابل، أو بغير مقابل فلك أن تنجزه الآن ويبقى مؤخر الصداق، أو غيره مما في ذمتك دينا لها عليك إلى أن ييسر الله لك ما تقضي به دينك، إذ ليس هناك تلازم بين الطلاق وتسديد مؤخر الصداق.

والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم تخيل الطلاق وإنشائه في النفس والنطق به استرسالا مع التخيلات
- سؤال وجواب | إمكانية عودة أعراض الجرثومة المعدية.
- سؤال وجواب | حديث (أبغض الحلال إلى الله الطلاق)
- سؤال وجواب | حكم كشف المرأة وجهها خوف الضرر
- سؤال وجواب | حديث بروا نساءكم لا أصل له
- سؤال وجواب | حكم زيادة (في الجنة) في الدعاء الذي بعد الأذان
- سؤال وجواب | لم يثبت استحباب قراءة هذه السور في أذكار الصباح والمساء
- سؤال وجواب | كشف المرأة وجهها إذا حدث ضرر لا يدفع إلا به
- سؤال وجواب | طولي يحرجني، ما سببه؟ وهل من طريقة لإيقافه؟
- سؤال وجواب | لا تجد رغبة صادقة بارتداء النقاب
- سؤال وجواب | ساعدوني: لست مقتنعة بخطيبي ولكنني قبلته إرضاء لأهلي!
- سؤال وجواب | كيف يتم تشخيص الإصابة بالفتاق؟
- سؤال وجواب | كيف أثق في نفسي وأحسن من شخصيتي؟
- سؤال وجواب | لا يقع الطلاق بمثل هذه الكلمات
- سؤال وجواب | من قبل امرأة أجنبية هل يعتبر زانيا ؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل