مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | من مسائل الطلاق المعلق

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | لا حرج على الموسوس الأخذ بقول ابن تيمية في الطلاق المعلق
- سؤال وجواب | لا يثبت التحريم بالشك في حصول الرضاع أو في عدد الرضعات
- سؤال وجواب | الولد ينسب إلى الزوج صاحب الفراش
- سؤال وجواب | مصاب بالثآليل التناسلية وتعالجت ولم أستفد. هل هناك ضرر على زوجتي؟
- سؤال وجواب | هل يلحق ابن الزنى بالزاني نسبًا؟
- سؤال وجواب | عند تناول السكريات أشعر بصداع وثقل خلف الرأس، فهل هي مقدمات السكر؟
- سؤال وجواب | قيام غير الأبوين بتربية شخص لا يوجب لهما حقوق الأبوين
- سؤال وجواب | الزيادة على غسل ظاهر فرج المرأة في الاستنجاء مستحب
- سؤال وجواب | من حلف بالطلاق بناء على غلبة ظنه ثم تبين له خلاف ذلك
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع الأم الزانية
- سؤال وجواب | حكم نفقة المطلقة طلاقا رجعيا
- سؤال وجواب | التعجيل بذبح العقيقة عن المولود
- سؤال وجواب | نسب قبيلة الدارود في الصومال
- سؤال وجواب | والدها مريض بالزهايمر وإخوتها يرفضون تزويجها
- سؤال وجواب | هل ثبت أن عمر رضي الله عنه كتب كتابا إلى نيل مصر ليجري ماؤه بإذن الله ؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
7 مشاهدة

رجل أقسم على عامل بالطلاق قائلا: علي الطلاق لتأخذن الفلوس، ليتقاضى أجرة يده.

ولكن العامل رفض؛ لأنه كان قريبا لهذا الرجل..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فالمفتى به عندنا أنّ هذا الرجل قد وقع طلاقه، بحنثه في يمينه، وإذا كان طلاقه غير مكمل للثلاث، فله مراجعة امرأته قبل انقضاء عدتها، وقد بينا ما تحصل به الرجعة شرعا، في الفتوى رقم:

54195.

أمّا على قول بعض أهل العلم كشيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله - فإن كان الرجل حلف بقصد التهديد لإلزام الرجل بأخذ الأجرة، لا بقصد الطلاق، فلم يقع بالحنث فيه طلاق، ولكن لزمته كفارة يمين، وإذا كان حلف بقصد إكرام الرجل، لا بقصد إلزامه، فلا يلزمه طلاق، ولا كفارة، على رأي شيخ الإسلام، كما بيناه في الفتوى رقم:

114705

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | زواج المرأة من القريب الذي أرضعته والدتها ولا تعلم عدد الرضعات
- سؤال وجواب | من أحكام الرضاع
- سؤال وجواب | تولية المناصب ينبني على توفر القوة والأمانة
- سؤال وجواب | تزوجت من رجل لغاية ولم يف بها ولا تعلم عنه شيئا من مدة طويلة
- سؤال وجواب | طلاق الحائض نافذ عند أكثر أهل العلم
- سؤال وجواب | حكم الطلاق الصريح بلا نية والطلاق بالكتابة والقسم بالطلاق
- سؤال وجواب | حكم من قال لزوجته غير الدخول بها: ‏لو ذهبت إلى مكان كذا فأنت طالق
- سؤال وجواب | ما التحاليل اللازمة قبل الزواج بخصوص الإنجاب؟ وما علاج ذبابة العين؟
- سؤال وجواب | حلف على زوجته بالطلاق أن إرسال أموال إلى أهلها يعني طلاقها
- سؤال وجواب | لا بأس بقول: الله م آمين، أو آمين يا رب
- سؤال وجواب | الرد على من زعم أن ابن عباس رضي الله عنه تأول بعض آيات الصفات
- سؤال وجواب | المعتمد في تحديد صفة الرضعة هو العُرْف
- سؤال وجواب | هل يجوز للعمة أن تعق عن ابنة أخيها
- سؤال وجواب | كون الشخص ابن زنا لا يمنع من انتفاع الناس بعلمه وصلاحه
- سؤال وجواب | استعمال تحاميل الجلسرين فترة طويلة لعلاج الإمساك عند الطفل
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/09




كلمات بحث جوجل