مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | سبب ورود حديث (.لا تأتوا النساء في أدبارهن)

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أشكو من وجود تسوس على أسناني بالرغم من اهتمامي بها، فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | مدى صحة قول: شر قليل في سبيل خير كثير
- سؤال وجواب | والداي يرغبان أن أتزوج من قريبتي، فهل أنا آثم برفضي لها؟
- سؤال وجواب | هل يجوز ضرب الكلب لمنعه من دخول مكان؟
- سؤال وجواب | أخشى أن أكون قد ظلمت نفسي وزوجتي بعدم اتباع نصائح الأطباء، ساعدوني.
- سؤال وجواب | مسائل في معرفة الطهر
- سؤال وجواب | أفضل الصدقة عن الميت ، والمفاضلة بين التبرع لمسجد أو محتاجين
- سؤال وجواب | كيف يؤدي الطهارة والصلاة والجبيرة في يده اليمنى ؟
- سؤال وجواب | حكم استخدام الحناء لتغطية آثار مرض البهاق
- سؤال وجواب | ما توجيهاتكم لشاب عاطل عن العمل؟
- سؤال وجواب | هل يصح أن يقال أجَّرت البيت بالتشديد
- سؤال وجواب | تشاؤم المرأة من السكنى في مسكن الزوجية
- سؤال وجواب | هل يكفي العمل في مجال الدعوة عن إنكار منكر معين صدر من شخص بعينه
- سؤال وجواب | زنا بأخته وحملت منه
- سؤال وجواب | كيفية حساب عدة الوفاة
آخر تحديث منذ 1 ساعة
6 مشاهدة

أريد أن أسأل عن سبب قوله تعالى: وألا تأتوهن من دبر.

ما هي المضار على الأنثى في ذلك؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فما ذكرتِه ليس بآية، ولعلك تقصدين الحديث المشتمل على النهي عن إتيان النساء في أدبارهن ففي سنن ابن ماجه وغيره من حديث خزيمة بن ثابت قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله لا يستحيي من الحق ثلاث مرات، لا تأتوا النساء في أدبارهن.

وصححه الشيخ الألباني.

وسبب ورود هذا الحديث ذكره السيوطي في الدر المنثور قائلا: وأخرج الشافعي في الأم وابن أبي شيبة وأحمد والنسائي وابن ماجه وابن المنذر والبيهقي في سننه من طرف عن خزيمة بن ثابت: أن سائلا سأل رسول الله صلى الله عليه و سلم عن إتيان النساء في أدبارهن فقال: حلال.

أو قال: لا بأس.

فلما ولى دعاه فقال: كيف قلت من دبرها في قبلها فنعم وأما من دبرها في دبرها فلا، إن الله لا يستحي من الحق لا تأتوا النساء في أدبارهن.

انتهى.وبالنسبة للمخاطر المترتبة علي هذا الأمر المحرم بالنسبة للزوجين معا فقد تقدم بيانها في الفتاوى التالية أرقامها:

34015�

10455�

26316.

علما بأن المسلم ينبغي أن يكتفي بثبوت النهي من الشارع الحكيم فإنه لا ينهى إلا عما فيه مفسدة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الأدلة على حجية الإجماع
- سؤال وجواب | إدخال ماء الرجل في فرج المرأة بدون وطء وحملها منه هل يأخذ حكم الزنى
- سؤال وجواب | يعاني من التبول كل خمس دقائق ويترك الصلاة لذلك
- سؤال وجواب | خلع الجورب وهو على طهارة ثم لبس جورباً آخر وتوضأ ومسح عليه ثم صلى فهل صلاته صحيحة؟
- سؤال وجواب | رتبة حديث: هَلْ يَتَنَاكَحُ أَهْلُ الْجَنَّةِ؟
- سؤال وجواب | الطاعن في السن. والصلاة
- سؤال وجواب | أحوال صلاة المريض
- سؤال وجواب | كشف الممرض عورة الأجنبية لإنقاذها من الهلكة
- سؤال وجواب | لدي صديق كثير الأسئلة وأشك أنه يستغلني؛ لأني عندي سيارة
- سؤال وجواب | عدد الأيام التي إن أقامها المسافر يمكنه أن يقصر فيها الصلاة
- سؤال وجواب | علاج فيروس الكبد (C)
- سؤال وجواب | زوجي يقصر في حقي الشرعي ويتجاهل مشاعري. فما هو الحل؟
- سؤال وجواب | تساؤلات في دور المرأة في الإعلام العربي
- سؤال وجواب | حكم بذل المتسابقين مالا للفوز بجائزة في لعبة إلكترونية
- سؤال وجواب | سكب الماء الذي قرئ فيه القرآن على جسد المريض
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل