سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | عدم وجوب حبس الريح وما يلزم المصاب بانفلاته

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | تلبية رغبة الوالد بالإحسان لزوجته والأكل معهما من البر
- سؤال وجواب | تراعى المصلحة في هجر القريبة العاصية
- سؤال وجواب | هل هناك علاج طبيعي للنعاس والخمول؟
- سؤال وجواب | أتوهم الأمراض وأحس بالموت، ما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | لا يشرع محاباة أحد الوالدين على حساب الآخر
- سؤال وجواب | حكم من رأى بللا في ثيابه ولا يدري ماهو
- سؤال وجواب | لا أثر للسلس في قبول الصلاة من عدمه.
- سؤال وجواب | يشكو من خروج زوجته من بيته بغير إذنه
- سؤال وجواب | فوائد الختان الصحية والشرعية
- سؤال وجواب | أقوم بحركات لا إرادية بسبب الوساوس القهرية. فما العلاج؟
- سؤال وجواب | يحرم اتهام أحد بفعل السحر بدون بينة
- سؤال وجواب | حكم حلق اللحية لأجل خوف الوالدين من التعرض للأذى
- سؤال وجواب | ما سبب الألم الذي أشعر به في حلمة الثدي الأيسر؟
- سؤال وجواب | المثابرة على فعل هذه الأمور تطرد الشياطين
- سؤال وجواب | زوجتي لا تحمل لي أي مشاعر فهل أطلقها؟
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

أعاني من آلام شديدة في المعدة وحتى الآن لم يستطع الأطباء تشخيص المرض, فضلا عن علاجه، والمشكله هي أنه يخرج مني ريح بكثرة لدرجة أفسد فيها علي صلاتي وخشوعي وبذلك كدر علي صفو حياتي، وأحيانا أدافع في الصلاة وأحاول منعه من الخروج، والمدافعة تسبب لي آلاما شديدة جدا في البطن قد تصل في بعض الأحيان لدرجة لا أستطيع أن أطيقها، وأحيانا أقرر أنني أريد أن أصلي بهدوء ولا أدافع، وعندما لا أدافع يحصل أحد الأمرين التاليين:.

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:فاعلمي أنه لا يجب عليك حبس الريح ويكره الدخول في الصلاة ابتداء مع مدافعته, بل ذهب بعض الفقهاء إلى أنها تكره حتى لو طرأت المدافعة أثناء الصلاة, جاء في الموسوعة الفقهية: أَمَّا عِنْدَ الْحَنَفِيَّةِ فَصَلاَةُ الْحَاقِبِ أَوِ الْحَاقِنِ مَكْرُوهَةٌ سَوَاءٌ طَرَأَ لَهُ ذَلِكَ قَبْل شُرُوعِهِ فِي الصَّلاَةِ أَوْ بَعْدَ شُرُوعِهِ فِيهَا.

اهـ.وتتأكد عدم مشروعية حبسه إذا كان في حبسه ضرر أو حصول ألم وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا ضرر ولا ضرار.

رواه ابن ماجه.وما دمت تعانين من انفلات الريح وخروجه غير منضبط فالذي يظهر لنا أنك تأخذين حكم صاحب السلس, فيكفيك أن تتوضئي بعد دخول الوقت، وتصلي بوضوئك هذا ـ خرج شيء أو لا ـ وصلاتك صحيحة، ولا يلزمك أعادتها، والأفضل لك أن لا تؤمي غيرك من النساء إلا من كان حاله منهن كحالك صاحبة سلس, لأن كثيرا من الفقهاء يقول بعدم صحة إمامة صاحب السلس إلا بمثله, وانظري الفتاوى التالية أرقامها:

134777

,

36006,

158127

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ما يلزم من تاب من ترك الصلاة والزكاة
- سؤال وجواب | واجب من تشعر بانتقال المني ولا تجد سوى إفرازات صفراء
- سؤال وجواب | لم يصل العشاء لمدة يومين فكيف يقضي
- سؤال وجواب | هل يجوز لمن يرى عدم كفر تارك الصلاة تقليد من يرى لزوم قضاء الفائتة عمدا
- سؤال وجواب | هل يأثم من أمنى ثم قام فجلست مكانه امرأة
- سؤال وجواب | حكم رسم حناء الكف لمن لا تستر يديها
- سؤال وجواب | عدم الرغبة في المذاكرة وعلاقته بعسر المزاج والاكتئاب النفسي
- سؤال وجواب | كن داعية خير وهدى مقابل ما فعلت سابقا
- سؤال وجواب | أعاني من الاكتئاب بعد تناول الطعام. ما العمل؟
- سؤال وجواب | مذاهب الفقهاء في قضاء دين الميت من الزكاة
- سؤال وجواب | تلبية رغبة الوالد بالإحسان لزوجته والأكل معهما من البر
- سؤال وجواب | تراعى المصلحة في هجر القريبة العاصية
- سؤال وجواب | هل هناك علاج طبيعي للنعاس والخمول؟
- سؤال وجواب | أتوهم الأمراض وأحس بالموت، ما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | لا يشرع محاباة أحد الوالدين على حساب الآخر
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل