التنبيهات
عاجل
سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | إتيان المرأة في دبرها من كبائر الذنوب

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | زنا الزوجين لا يفسد النكاح بينهما
- سؤال وجواب | حكم طلب الزوجة الطلاق بسبب إرغام زوجها لها على معاشرة محرمة
- سؤال وجواب | عندما أتذكر من أساء إلي أو أي مشكلة يتحرك رأسي وحاجبي ويداي!
- سؤال وجواب | الخلوة الصحيحة توجب جميع الصداق
- سؤال وجواب | لا أستطيع أن أكمل حياتي، أكره الحياة وأخاف من الموت
- سؤال وجواب | تجويد القرآن. الواجب والمستحب
- سؤال وجواب | إن الله يغفر الذنوب جميعا.
- سؤال وجواب | تاريخ البعثة وحجة الوداع
- سؤال وجواب | زيادة الغازات بين الضغوط النفسية والأمراض الطفيلية في الجهاز الهضمي
- سؤال وجواب | طفلي ذو السنتين يلعب بالآيباد طول اليوم ولا يريد تركه
- سؤال وجواب | لا إثم على من غلبه النوم حتى خرج وقت الصلاة
- سؤال وجواب | واجب من ترك بعض الرمي، ورمى بالنهار، وترك المبيت بمنى
- سؤال وجواب | أكره نفسي وفقدت رغبتي في الحياة، فما الحل؟
- سؤال وجواب | طريقة معرفة البكر للجفوف
- سؤال وجواب | اعتراضان وجوابهما حول نجاسة الخمر
آخر تحديث منذ 11 يوم
- مشاهدة

أرغب في معرفة حكم إتيان المرأة في دبرها، هل هو حلا ل أو حرام أو مكروه أوكبيرة؟فقد قرأت في موقعكم عددا من الأحاديث في هذا الشأن وأرغب في أن يوجزها المشايخ في أحد أحكام الشرع المذكورة بعاليه، لأن في الموقع أحاديث تبيحه، وأخرى تحرمه، فما هي الفتوى الصحيحة؟ وهل ما كتب في موقعكم من جوازه بحديث ابن عمر صحيح؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإتيان المرأة في دبرها معصية قبيحة وكبيرة من كبائر الذنوب، ففي الزواجر عن اقتراف الكبائر لابن حجر الهيتمي: الكبيرة الخامسة والستون بعد المائة: إتيان الزوجة أو السرية في دبرها، أخرج الترمذي والنسائي وابن حبان في صحيحه عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا ينظر الله عز وجل إلى رجل أتى رجلا أو امرأة في دبرها.

والطبراني في الأوسط بسند رجاله ثقات: من أتى النساء في أعجازهن فقد كفر.

وابن ماجه والبيهقي: لا ينظر الله إلى رجل جامع امرأة في دبرها.

وأحمد وأبو داود:ملعون من أتى امرأة في دبرها.

انتهى.

وهذه الكبيرة لها أضرار كثيرة، كما تقدم في الفتوى رقم:

34015.

وليس لنا في الموقع فتاوى تفيد إباحته، وما نُسب لابن عمر من إباحته وهم وغلط، فما قصده ابن عمر: هو الجماع فى القبل من جهة الدبر، ولم يقصد الجماع في الدبر، وهذا ما لعلك رأيته في فتاوينا، وراجع تفصيل ذلك في الفتوى رقم:

24417.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل حبوب حمض الفوليك أسيد مفيدة في زيادة الطول؟
- سؤال وجواب | ماهية مرض النكاف وخطورة مضاعفاته ومدى تسببه في العقم حال إصابة المبيض
- سؤال وجواب | وطء الحائض في الفرج مع وجود العازل الطبي
- سؤال وجواب | طفلتي تخاف من الظلام ومن سماع صوت المطر
- سؤال وجواب | فوات الصلاة بسبب النوم بين المؤاخذة وعدمها
- سؤال وجواب | هل يعطي للموظف مالاً لينهي معاملته؟
- سؤال وجواب | منع الوارث من حقه تعد على حدود الله
- سؤال وجواب | هل تجب الزكاة في العقار الذي يشتريه الإنسان بنية حفظ المال ؟
- سؤال وجواب | الموت في الحوادث يعتبر موت فجأة
- سؤال وجواب | ما حدود العلاقة مع أمي إذا صار الاقتراب مؤذيا؟
- سؤال وجواب | هل تأثم من ترد الخطّاب دون سبب واضح؟
- سؤال وجواب | حكم من أتى زوجته في بداية حيضها دون علمهما
- سؤال وجواب | عدم زواج الفتاة ليس من باب "لا يكلف الله نفسا إلا وسعها"
- سؤال وجواب | أعاني من آلام بزوغ أحد ضروس العقل، ما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | طهارة من يتوقع خروج البول منه في أي وقت
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/29




كلمات بحث جوجل