سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | الجمع بين حديث: ثلاثةٌ لا يدخلون الجنَّةَ أبدًا. وحديث: من قال: لا إله إلا الله دخل الجنة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | السبيل والطريق للحصول على الأموال والأملاك
- سؤال وجواب | حكم من حلف أن يصوم كلما فعل معصية معينة، ويشك في صيغة يمينه
- سؤال وجواب | حكم من حلف على زميله أن يأتيه فلم يستجب له
- سؤال وجواب | لا تجب الجمعة على المسافر
- سؤال وجواب | حكم طلب بيت من الزوج مقابل البقاء معه
- سؤال وجواب | واجب من خص بعض أولاده بعطية بدون مسوغ
- سؤال وجواب | تكرار الأذكار بغرض التوصل إلى الخشوع
- سؤال وجواب | حكم سؤال الشخص ربَّه أن يجعل فتاة معينة غير مخطوبة من نصيبه
- سؤال وجواب | اضطربت دورتي بعد عملية تنظيف الرحم؛ فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | نزول نقاط من الدم شهريا بسبب حبوب تنظيم الهرمونات، فكيف أعالج ذلك؟
- سؤال وجواب | ما هو علاج غزارة الطمث والنحافة الشديدة؟
- سؤال وجواب | إذا كان الصدق قد يترتب عليه ضرر بإنسان برئ فلا مانع من التعريض أو الكذب بحسب الحال
- سؤال وجواب | صوت كالشرارة الكهربائية يصدر من رأسي، فما تحليل هذه الحالة؟
- سؤال وجواب | حلفت أن تذهب إلى بيت أهلها بعد العيد فذهبت العاشرة ليلا
- سؤال وجواب | تصيبني دوخة شديدة، فهل سببها الحمى؟
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

هناك حديث صحيح: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ثلاثةٌ لا يدخلون الجنَّةَ أبدًا: الدَّيوثُ، والرَّجلة من النِّساءِ، ومدمنُ الخمرِ، قالوا: يا رسولَ الله ِ، أمَّا مدمنُ الخمرِ فقد عرفناه، فما الدَّيوثُ؟ قال: الَّذي لا يُبالي من دخل على أهلِه، فقلنا: فما الرَّجُلةُ من النِّساءِ؟ قال: الَّتي تشبَّهُ بالرِّجالِ ـ الراوي: عمار بن ياسر، المحدث: الألباني، المصدر: صحيح الترغيب، الصفحة أو الرقم: 2071، خلاصة حكم المحدث: صحيح، فكيف لا يدخل الجنة وهناك غانية يهودية سقت كلبًا فدخلت الجنة!؟ وكيف ومن قال: لا إله إلا الله دخل الجنة؟ والحديث يقول: لا يدخلون الجنة أبدًا ـ فهناك تعارض واضح.
.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:فهذا الحديث محمول على من استحل هذه الكبائر، أي: أن فاعلها لا يحرم عليه دخول الجنة أبدًا بمجرد فعلها، بل باعتقاده أنها حلال، قال المناوي ـ رحمه الله ـ في فيض القدير عند شرح هذا الحديث: ثلاثة لا يدخلون الجنة أبدًا ـ تقييده هنا بأبدًا التي لا يجامعها تخصيص على ما قيل يؤذن بأن الكلام في المستحل.

انتهى.
وللفائدة يرجى مراجعة هذه الفتوى رقم:

137828

.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | معنى: الله م إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير.
- سؤال وجواب | معنى: الله م إنا نسألك لذة النظر إلى وجهك في غير ضراء مضرة
- سؤال وجواب | هل يلزم من قيل له: "وجه الله ما تجي" الامتثال؟
- سؤال وجواب | السبيل والطريق للحصول على الأموال والأملاك
- سؤال وجواب | حكم من حلف أن يصوم كلما فعل معصية معينة، ويشك في صيغة يمينه
- سؤال وجواب | حكم من حلف على زميله أن يأتيه فلم يستجب له
- سؤال وجواب | لا تجب الجمعة على المسافر
- سؤال وجواب | حكم طلب بيت من الزوج مقابل البقاء معه
- سؤال وجواب | واجب من خص بعض أولاده بعطية بدون مسوغ
- سؤال وجواب | تكرار الأذكار بغرض التوصل إلى الخشوع
- سؤال وجواب | حكم سؤال الشخص ربَّه أن يجعل فتاة معينة غير مخطوبة من نصيبه
- سؤال وجواب | اضطربت دورتي بعد عملية تنظيف الرحم؛ فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | نزول نقاط من الدم شهريا بسبب حبوب تنظيم الهرمونات، فكيف أعالج ذلك؟
- سؤال وجواب | ما هو علاج غزارة الطمث والنحافة الشديدة؟
- سؤال وجواب | إذا كان الصدق قد يترتب عليه ضرر بإنسان برئ فلا مانع من التعريض أو الكذب بحسب الحال
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل