التنبيهات
عاجل
سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | هل يلبس المحرم الحذاء والسروال القصير

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم الاستمناء في نهار رمضان
- سؤال وجواب | عندي انحراف ربع درجة. فهل تنصحونني بعملية الليزك؟
- سؤال وجواب | الحلف بالطلاق بنية التهديد
- سؤال وجواب | هل قول: (بدايتها كذا) من التشاؤم؟
- سؤال وجواب | حكم العمل في تربية الخنازير والفئران في المختبرات الجامعية
- سؤال وجواب | لا يلزم تعيين سبب القضاء ولا اليوم المقضي
- سؤال وجواب | لبست البرقع وهي محرمة وكانت لا تعلم أنه حرام
- سؤال وجواب | ضوابط معالجة الطبيب للنساء
- سؤال وجواب | زوجي يلزمني بأن أسكن مع زوجته الأولى فرفضت. ما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | هل يقرأ المأموم خلف إمامه
- سؤال وجواب | ما هي تأثيرات العادة السرية على الدورة الشهرية؟
- سؤال وجواب | حكم التعامل مع شركة كليك بانك
- سؤال وجواب | تحصيل الاستطاعة للحج غير واجب
- سؤال وجواب | حكم التقليد وشروط المجتهد
- سؤال وجواب | من مسح على الجوربين من غير طهارة وصلى
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

أنا بإذن الله تعالى سأحج في هذا الموسم.

وعندي استفساران.الأول هل يجوز أن ألبس تحت الرداء الذي أغطي به عورتي سروالا قصيرا(كلسون)لايوجد فيه خيوط يعني غير مخيط مع العلم أني لا أعاني من أي مرض جلدي.السؤال الثاني هل يجوز أن أرتدي شحاطة من الجلد أو من أي نوع آخر مخيطة.

وذلك على ما أعتقد أن معظم الحجاج لا يفهمون المعنى الحقيقي لما تقصده كلمة مخيط.

وأنا قد حصل علي التباس في هذا الموضوع.

أرجو الأجابة بلغة سهلة حتى لايلتبس علي الموضوع أكثر.ولكم الشكر الجزيل..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فلا يجوز للمحرم لبس السراويل طويلة كانت أو قصيرة سواء كان فيها خيوط أو لا، لأن المقصود بالمخيط ما فصل على قدر الجسم، كالقميص والسراويل والجبة ونحو ذلك، لا ما كان فيه خيط أو خياطة كما يفهم البعض وعليه، فلا يجوز لك لبس هذه السراويل.

وأما لبس ما يسمى بالشحاطة( الحذاء) فلا حرج فيه ولو كان فيه خيوط.

قال ابن قدامة رحمه الله في المغني : فصل: فأما النعل فيباح لبسها كيفما كانت ولا يجب قطع شيء منها لأن إباحتها وردت مطلقاً.

انتهى.

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في الفتاوى الكبرى: ودل هذا على أن كل ما يلبس تحت الكعبين من مداس وجمجم وغيرها ، كالخف المقطوع تحت الكعبين أولى بالجواز فتكون إباحته أصلية كما تباح النعلان.

وراجع الفتوى رقم: 6265.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم صرف الزكاة في نفقات سفر الفقير دون علمه
- سؤال وجواب | وجوب القضاء دون الكفارة على من تعمد الفطر في رمضان بغير جماع
- سؤال وجواب | حكم تقديم عقد إيجار قديم للحصول على شقة من الدولة بثمن منخفض
- سؤال وجواب | استبدال عملة نقدية قديمة بأخرى جديدة مع أخد عمولة على ذلك
- سؤال وجواب | حكم من لم يكمل الفاتحة قبل تكبيرة الإمام الثانية في صلاة الجنازة
- سؤال وجواب | حكم وضع كفارة الإفطار في صندوق المسجد
- سؤال وجواب | العوامل الوراثية وتأثيرها في طول العمر
- سؤال وجواب | بشرتي غير صافية ولونها أسمر، ما أفضل كريمات التبييض؟
- سؤال وجواب | أحكام الخنثى في الميراث
- سؤال وجواب | زوجي لا يعدل في النفقة بيني وبين زوجته الأولى، فما الحل؟
- سؤال وجواب | حكم شحن جوال العمل بأموال جهة العمل
- سؤال وجواب | لقد سألتموني عن سبب العملية والولادة المبكرة
- سؤال وجواب | لحمية الأنف وضيق التنفس؛ تداعياتها وعلاجها
- سؤال وجواب | أقنعت والدي بالزواج ثم أصابني التردد في الإقدم!
- سؤال وجواب | ماذا يلزم من أخرت عدة رمضانات بسبب الحمل والرضاع؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/28




كلمات بحث جوجل