مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم الصفرة والكدرة غير المتصلة بالدم

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الجنة محض فضل الله لعباده المؤمنين
- سؤال وجواب | نظرات في دخول الفقراء الجنة قبل الأغنياء بخمس مائة سنة
- سؤال وجواب | الزنا بالقريبة جمع بين كبيرتين
- سؤال وجواب | ما يلزم من يستعمل بخاخ الربو في نهار رمضان
- سؤال وجواب | طرق التعامل مع التهاب الجيوب الأنفية المزمن لدى الحامل
- سؤال وجواب | أهل الجنة يدخلونها بأجسادهم وأرواحهم
- سؤال وجواب | الغش حرام في الامتحانات وغيرها
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من الحساسية الجلدية المفرطة (الشرى)؟
- سؤال وجواب | هل يمكن استعمال حبوب جينيرا لمنع الحمل والدورة للحج؟
- سؤال وجواب | كيفية إزالة آثار مرض جدري الماء وحب الشباب
- سؤال وجواب | من كلام الحـور العـين
- سؤال وجواب | ما علاقة العادة السرية بالاكتئاب والقلق والعزلة؟
- سؤال وجواب | متى يكون الدم النازل نفاساً؟
- سؤال وجواب | حكم دعاء العبد أن يجمعه مع فلان في الجنة
- سؤال وجواب | أصبح شعري جافًا رغم أنه كان رطبًا ودهنيًا، فكيف أعيده كما كان؟
آخر تحديث منذ 48 دقيقة
13 مشاهدة

عادتي الشهرية تستمر 5 أيام، و بعد ذلك يحصل انقطاع للدم، وفي هذه الأثناء لا أرى أثرا لصفرة أو كدرة، وإنما تخرج القطنة خالية من أي شيء، و قد يستمر الأمر ساعتين أو أكثر، ثم بعدها أجد صفرة وكدرة ثم تظهر بعدها مباشرة قصة بيضاء، وبعدها مباشرة تظهر صفرة أو كدرة مرة أخرى قد تستمر ليومين أو ثلاثة، ثم تظهر قصة بيضاء، وأنا لا أدري أي هذه الحالات يمثل الطهر بالنسبة لي، هل توقف الدم بعد 5 أيام لساعتين أو أكثر يعتبر طهرا أم لا ؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فقد فصلنا القول في أحكام الصفرة والكدرة، ورجحنا مذهب الحنابلة، وأن الصفرة والكدرة حيض في مدة العادة، وليست حيضا في غيرها.

وانظري لذلك الفتوى رقم :

117502

، وكذا إذا كانت الصفرة والكدرة متصلة بالدم فإنها تعد حيضا كما في الفتوى رقم:

134502

وعليه؛ فإنك لا تعدين هذه الصفرة والكدرة حيضا ما دمت ترينها بعد انتهاء مدة العادة، وهي غير متصلة بالدم، بل متى رأيت علامة الطهر وهي الجفوف أو القصة البيضاء فإنك تغتسلين وتصلين، ثم إذا رأيت بعد ذلك صفرة أو كدرة في غير زمن العادة فلا يمنعك هذا من الصلاة ولا يكون حيضا.

وعليك إذا أردت الصلاة أن تطهري المحل وتتوضئي وتصلي لكون هذه الإفرازات ناقضة للوضوء، وإذا استمر نزول هذه الصفرة والكدرة فإنه يحكم لها بحكم الاستحاضة فيجب عليك أن تتوضئي لكل صلاة بعد دخول وقتها وتصلين بوضوئك ذاك الفرض وما شئت من النوافل.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم صوم التطوع لمن يخشى عليه زيادة المرض
- سؤال وجواب | مسائل في الطهر من الحيض وقضاء الفوائت والصيام
- سؤال وجواب | غير المبشرين بالجنة هم من أهل الجنة على سبيل العموم
- سؤال وجواب | عصبية الأم على الأولاد وكيفية التخلص منها
- سؤال وجواب | أنا حامل، فما هي الأعراض التي تنبئني بوجود خطر على الجنين؟
- سؤال وجواب | من مات وعليه صيام فهل لأولاده أن يتقاسموا صيام تلك الأيام عنه
- سؤال وجواب | قتل رجلاً ثم انتحر فهل لأولياء القتيل المظلوم حق مالي
- سؤال وجواب | سبب سؤال إبراهيم ربه جنة النعيم ولم يسأله الفردوس
- سؤال وجواب | العبرة في الإمساك للصائم بطلوع الفجر
- سؤال وجواب | إعادة النظر في دية المرأة هو من قبيل الترف الفكري ليس إلا
- سؤال وجواب | النعيم والعذاب للروح والجسد
- سؤال وجواب | حكم من جعل بزعمه كلمات المخلوق لا تنفد ككلمات الله
- سؤال وجواب | حكم صيام من أحست برطوبة عند العصر ورأت الدم عند صلاة العشاء
- سؤال وجواب | قضاء الله سبحانه دائر بين العدل والفضل
- سؤال وجواب | ما تأثير الشاي على الحديد فى الجسم؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/03




كلمات بحث جوجل