مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | أقوال الفقهاء في أكل لحم الزرافة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أحكام إرث المال الحرام، كله، أو بعضه، والانتفاع به
- سؤال وجواب | ظهرت عندي بقع حمراء تشبه القشور، فما علاجها؟
- سؤال وجواب | حكم من يدعي حل تعدد الأزواج للمرأة وأن القرآن لم يحرمه
- سؤال وجواب | كيف أتعامل مع أبي وأمي بعد اختياري فسخ خطبتي؟
- سؤال وجواب | شعور مزعج في الرأس عند استخدام الموبايل وتشتت وقلة تركيز، ما تفسيركم؟
- سؤال وجواب | حكم من قال: إنك مطلقة ـ في غياب زوجته ـ ولم ينو به الطلاق
- سؤال وجواب | ارتكبت تصرفات أثرت على نفسيتي وعلى تقديري لذاتي ما الحل الأمثل؟
- سؤال وجواب | حكم الصلاة في مصلى مقام فوق صالة للأفراح
- سؤال وجواب | ذبح الأضحية أفضل من التصدق بثمنها
- سؤال وجواب | الطلب من المؤسسات الخيرية للدراسة بين الجواز وعدمه
- سؤال وجواب | الإرشادات في دلك فروة الرأس بعصير البصل واستعمال الماسكات الطبيعية وتعريض الشعر للشمس
- سؤال وجواب | لا يشرع تقبيل الأرض حال السجود
- سؤال وجواب | أمي تخاف علي من التطرف بمنعي من الصلاة في المسجد !
- سؤال وجواب | حكم الصلاة على قاتل نفسه
- سؤال وجواب | الحكمة في تغليظ العقوبة على المظاهر
آخر تحديث منذ 1 ساعة
7 مشاهدة

حلل الله علينا أكل لحم الحيوانات التي ليس بها مخالب ، وحرم علينا الحيوانات التي بها مخالب كالأسد والنمر ، وإذا كان لحم الغزال حلالا لأنه من الحيوانات الأليفة فلماذا لحم الزرافة حرام؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فقد اختلف العلماء في حل أكل لحم الزرافة على قولين ذكرهما السيوطي في الأشباه والنظائر، قال رحمه الله "مسألة الزرافة" قال: السبكي : المختار أكلها لأن الأصل الإباحة وليس لها ناب كاسر فلا تشملها أدلة التحريم، وأكثر الأصحاب لم يتعرضوا لها أصلاً لا بحل ولا بحرمة، وصرح بحلها في فتاوى القاضي الحسيني و الغزالي وتتمة القول وفروع ابن القطان وهو المنقول عن نص الإمام أحمد، وجزم الشيخ في التنبيه بتحريمها، ونقل في شرح المهذب الاتفاق عليه وبه قال أبو الخطاب من الحنابلة، ولم يذكرها أحد من المالكية و الحنفية وقواعدهم تقتضي حلها.اهـ .وهذا القول هو الراجح لأن الذين حرموها اعتمدوا على أنها ذات ناب تتقوى به وأنها متولدة من مأكول اللحم وغيره، وهذا كله ليس بصحيح لأنه ليس كل ذي ناب يحرم أكله، وإنما يحرم أكل ذي الناب من السباع التي تعدو وتبطش بنابها، والزرافة ليست كذلك كما أنها ليست متولدة من مأكول اللحم وغيره كما هو المشاهد، فالقول بأنها متولدة من مأكول اللحم وغيره دعوى تحتاج إلى إثبات، لا سيما والواقع يخالفها كما سبق .وفي الختام نود أن ننبه السائل أنه ليس كل حيوان أليف يحل أكله؛ بل منها ما هو أليف ويحرم أكله كالقط.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الحكمة في تغليظ العقوبة على المظاهر
- سؤال وجواب | من وطئ بعد دفع جزء من كفارة الظهار
- سؤال وجواب | هل كان وجه النبي ينير المكان الذي يوجد فيه؟
- سؤال وجواب | أعاني من سرعة القذف عند الجماع وتأخره أحياناً، ما المشكلة؟
- سؤال وجواب | آلام أسفل البطن الصباحية وعلاقتها بالقولون والمسالك البولية
- سؤال وجواب | حكم كتابة:(يسقط المؤخر في حال موت الزوج) في عقد الزواج
- سؤال وجواب | أعاني من خوف الأماكن المغلقة، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | يريد تأجيل قضاء رمضان إلى الشتاء لأن أيامه قصيرة
- سؤال وجواب | ما تفسير آلام الركبة عند النفاس؟ وما علاجها المناسب؟
- سؤال وجواب | زيارة القبور مشروعة في جميع الأوقات دون تميز
- سؤال وجواب | كيف يجب أن يكون حال الملتزم؟
- سؤال وجواب | حكم من أمذى بشهوة وهو صائم
- سؤال وجواب | حكم شراء السندات المالية الحكومية
- سؤال وجواب | ينبني الحكم في لزوم الكفارة من عدمها حسب سبب موت الطفل
- سؤال وجواب | عذاب القبر نائل صاحبه في أول الزمان أو آخره
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/03




كلمات بحث جوجل