مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | لا يقع الطلاق بألفاظ الكناية إلا بالنية

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | خصم الدين من الزكاة
- سؤال وجواب | غريب بين أهله وأقربائه العصاة ، يريد النصح والتوجيه
- سؤال وجواب | دفع الزكاة لمَن عليه دين ليسدد به ديونه التي عليه لغير المزكِّي
- سؤال وجواب | هل هناك مشكلة في القلب بسبب التدخين أو السمنة؟
- سؤال وجواب | منذ سنوات أعاني من تقشر باطن اليدين، ولا أعرف له سببا ولا علاجا.
- سؤال وجواب | الدين يمنع وجوب الزكاة في الأموال الباطنة
- سؤال وجواب | ولدي يقوم من النوم في الليل ويبكي بلا سبب!
- سؤال وجواب | حكم زكاة الديون المعدومة
- سؤال وجواب | قائل (وإذا المنية أنشبت أظفارها) ومعناه
- سؤال وجواب | الدوخة وعدم الاتزان والزغللة في العين، هل هي أعراض الأورام الخبيثة؟
- سؤال وجواب | مستحضرات البشرة
- سؤال وجواب | دين السلم إذا كان للتجارة وجبت زكاته
- سؤال وجواب | حكم خصم الزكاة من الدين
- سؤال وجواب | زيادة الإيمان. وطرق خدمة الإسلام
- سؤال وجواب | علاج وساوس العقيدة
آخر تحديث منذ 2 ساعة
6 مشاهدة

وقع خلاف بيني وبين زوجتي بسبب والدتي, فقلت لها: "احملي أغراضك واذهبي إلى بيت أهلك" فأبت ولم تذهب, فلما اشتد الخلاف دعوت والدها إلى البيت عسى أن يرشدها إلى التعقل, فطلبت منها أن تعتذر من والدتي أو تذهب إلى بيت أهلها, فقال لها والدها: "لنذهب" وعندما كانت تحضر أغراضها طلبت منها البقاء, وبعد أن ذهب والدها بزمن اعتذرت من والدتي, فالتبس الأمر عليّ, ووقعت لي وسوسة, فهل طلقتها؟ ومرة كنت ألاعبها ثم أمسكتها ثم أطلقتها, فلما أطلقتها قلت: "الطلقة الحرة أو الصريحة", وأنا أقصد إطلاقي لها, وليس طلاقها, فهل وقع طلاق؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فما دمت لم تقصد إيقاع الطلاق بقولك لزوجتك: "اذهبي لبيت أهلك" فلم يقع عليها طلاق بهذه العبارة؛ لأنها كناية في الطلاق وليست صريحة.وقولك: "الطلقة الحرة أو الصريحة" قاصدًا انطلاقها - وليس طلاقها - لا يقع به طلاق فيما بينك وبين الله ، قال ابن قدامة - رحمه الله - في المغني: وَإِنْ قَالَ: أَرَدْت بِقَوْلِي: أَنْتِ طَالِقٌ أَيْ: مِنْ وَثَاقِي, أَوْ قَالَ: أَرَدْت أَنْ أَقُولُ: طَلَبْتُك, فَسَبَقَ لِسَانِي، فَقُلْت: طَلَّقْتُك, وَنَحْوُ ذَلِكَ، دُيِّنَ فِيمَا بَيْنَهُ وَبَيْنَ اللَّهِ تَعَالَى، فَمَتَى عَلِمَ مِنْ نَفْسِهِ ذَلِكَ، لَمْ يَقَعْ عَلَيْهِ فِيمَا بَيْنَهُ وَبَيْنَ رَبِّهِ.

اهـوننصحك بالإعراض عن الوساوس, وعدم الالتفات إليها.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | علاج وساوس العقيدة
- سؤال وجواب | اقترض ابنه مالاً .على من زكاته؟
- سؤال وجواب | التغذية السليمة لبناء جسم سليم
- سؤال وجواب | تهافت الزعم بأن القرآن لم يرد فيه الأمر بالحجاب
- سؤال وجواب | أعاني من انسداد تام في جهة أنفي اليمنى. هل هو سبب هذه الأعراض؟
- سؤال وجواب | الدين يُسقط وجوب الزكاة
- سؤال وجواب | حكم زكاة من له وعليه ديون تسدد بالأقساط
- سؤال وجواب | علاقة بيني وبين خطيبي أدت إلى تأخر الدورة الشهرية، فهل هناك شيء؟
- سؤال وجواب | زكاة من عليه دين
- سؤال وجواب | أهلي ينظرون إلى كلام الناس ولا تهمهم سعادتي
- سؤال وجواب | حكم أخذ تعويض مقابل أرض استولت عليها بلدية القدس
- سؤال وجواب | تقسيم الأم مالها بين أولادها في حياتها. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | أريد حلا نهائيا للوسواس القهري
- سؤال وجواب | تلبس أكماما بلون البشرة وقد تنحسر العباءة عن ذراعيها
- سؤال وجواب | التخلف عن أداء الصلاة في المسجد
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/27




كلمات بحث جوجل