مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | بقاء المعتمر في رمضان لموسم الحج

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | كيف تتبين المرأة طهرها؟ وضابط الجفوف
- سؤال وجواب | عدم وقوع الطلاق في غياب الوعي والإرادة
- سؤال وجواب | تنتابني اضطرابات نفسية شديدة جعلتني أهمل مظهري ودراستي.
- سؤال وجواب | مخاوفي الوسواسية حول الموت كيف أتخلص منها وأتجاوزها؟
- سؤال وجواب | وسائل التحكم في أعراض الروماتيزم
- سؤال وجواب | كتمان الرجعة عن الزوجة
- سؤال وجواب | لا بأس بتأخير الحمل لصحة الأم أو الطفل
- سؤال وجواب | مشكلة الخوف من الوحدة والجن واللصوص، وكيفية التخلص من هذا الشعور.
- سؤال وجواب | عوامل تقرحات القلاع الناكس وعلاجها
- سؤال وجواب | من العقوق أن يرفض الولد أن يقل أمه للفحص الطبي
- سؤال وجواب | حكم العمل في صيانة أجهزة طبية تستخدم في عمليات التجميل
- سؤال وجواب | حكم القراءة بإشمام الصاد بالزاي في كلمة الصراط
- سؤال وجواب | هل تصح الرجعة قبل صدور وثيقة الطلاق
- سؤال وجواب | اغتصبها والد زوجها فما حكم نكاحهما وما العقوبة ؟
- سؤال وجواب | قراءة (بَلْ عَجِبْتُ وَيَسْخَرُونَ) بضم التاء: قراءة صحيحة متواترة
آخر تحديث منذ 1 ساعة
6 مشاهدة

أديت عمرة في رمضان وأريد البقاء إلى الحج فهل علي طواف القدوم وأنا في مكة وكيف أدخل في الحج مفرد أو متمتع؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فإنه ليس عليك طواف القدوم إذا كنت لم تخرج من مكة بعد عمرتك، ويدل لهذا أن الصحابة أحرموا بالحج يوم التروية مع النبي صلى الله عليه وسلم ولم يمروا بالبيت لطواف القدوم، فقد روى مسلم عن جابر أنه قال: أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم لما أحللنا أن نحرم إذا توجهنا إلى منى من الأبطح.وإذا جلس المعتمر في رمضان بعد الانتهاء من عمرته حتى يحج، ثم أحرم بالحج يوم التروية فإنه يعتبر مفرداً إذا أحرم بالحج وحده وليس عليه دم تمتع، لأن شرط التمتع أن يعتمر في أشهر الحج ثم يحج في نفس السنة، وأشهر الحج تدخل من غروب شمس آخر يوم من رمضان.وأما إن جلس المعتمر في رمضان ليحج ثم اعتمر في أشهر الحج ثم حج في نفس السنة فإنه يعتبر متمتعاً ويجب عليه الدم.

قال ابن قدامة في المغني: وإن أحرم الأفاقي بعمرة في غير أشهر الحج ثم أقام بمكة فاعتمر من التنعيم في أشهر الحج وحج من عامه فهو متمتع عليه دم، نص عليه أحمد.

انتهى.واعلم أن الإفراد هو الإحرام بالحج وحده، والتمتع هو الاعتمار في أشهر الحج ثم يحج في نفس السنة، والقران هو الإحرام بالعمرة والحج معاً.

وراجع الفتاوى ذات الأرقام التالية:

58319�

57135�

80142.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ما يلزم من ترك الإحرام للعمرة من ميقاته جاهلا
- سؤال وجواب | تحريم طاعة الجن في ارتكاب المعاصي
- سؤال وجواب | الضرورة المبيحة للإجهاض
- سؤال وجواب | ابني يخاف ويقلق كثيرا وخاصة في الليل، فهل هذا مرض نفسي؟ وما علاجه؟
- سؤال وجواب | الاشتراط يكون في وقت الإحرام
- سؤال وجواب | خطبني شاب ولم أرتح له
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من الوساوس المسيطرة علي؟
- سؤال وجواب | المقصود بالمد في حديث: يمد صوته ببسم الله الرحمن الرحيم
- سؤال وجواب | زوجتي جعلت حياتي خرابا، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | علاج اصفرار بشرة الوجه والشفة الباهتة
- سؤال وجواب | حكم الإحرام بالحج في اليوم السابع من ذي الحجة
- سؤال وجواب | حكم عقد النكاح بغير اللغة العربية
- سؤال وجواب | كيفية القصر والجمع في السفر
- سؤال وجواب | رفع الأصوات بالقراءة في المقابر بدعة
- سؤال وجواب | ابنتي تعاني من الصدفية فهل ستشفى منها؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/30




كلمات بحث جوجل