سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | كتابة الشخص اسمه على بحث شارك فيه من التزوير والغش

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | دخلت في حالة نفسية لشدة خوفي من الله .
- سؤال وجواب | واجب من تعمد كتابة إجابة خاطئة لينقل منها من يغش في الامتحان
- سؤال وجواب | أمي عندما تغضب تصدر منها فلتات لسان في حق الله
- سؤال وجواب | حكم المسح على عدة جوارب رقيقة يحصل بها ستر الرجل
- سؤال وجواب | الاقتصار على سنة العشاء دون باقي السنن تفويت لفضل كبير
- سؤال وجواب | الأجرة الشهرية مقابل الكفالة لا حق للكفيل فيها
- سؤال وجواب | تريد الحج وزوجها يمنعها فهل تحج بغير إذنه
- سؤال وجواب | هل يدخل المسلمون المقصرون في الطاعات في قوله تعالى:"قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ.
- سؤال وجواب | أعاني من الخوف والقلق الشديد والاكتئاب وفقدان طعم الحياة، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | الموكل بالرمي إذا رمى الحصاتين في مرة واحدة
- سؤال وجواب | لا تنطبق أحكام الحيض على من انقطع دمها باستئصال الرحم
- سؤال وجواب | حكم من يزني بامرأة متزوجة ويشجعها على الطلاق من زوجها
- سؤال وجواب | أعاني من الملل والفراغ ولم يتقدم لي زوج مناسب
- سؤال وجواب | ما يلزم من كان يردد كلمات شركية مع علمه بخطئه في ذلك
- سؤال وجواب | هل تصوم وتصلي من رأت الدم بعد 18 يوما من آخر دورة؟
آخر تحديث منذ 1 يوم
3 مشاهدة

أنا مدرس في كلية الطب، ومطلوب مني للترقية، أن أنجز بحثا علميا، وأنشره في مجلات علمية سواء كانت عالمية أو محلية..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فما تضمن غشا وتزويرا للحقائق، لا تجوز المشاركة فيه من أجل الترقية أو غيرها.

وفساد حال الناس، لا يبيح ذلك.

وقد قال عليه الصلاة والسلام: لا تكونوا إمّعة تقولون: إن أحسن الناس أحسنا، وإن ظلموا ظلمنا، ولكن وطنوا أنفسكم إن أحسن الناس أن تحسنوا، وإن أساءوا فلا تظلموا.

رواه الترمذي.

فمجرد المشاركة المادية لنشر البحث، لا تبيح كتابة اسم المرء عليه وكأنه هو من أنجزه، أو شارك في إنجازه.

ويقتصر في ذلك على ما يعتبر مشاركة حقيقية في إعداد البحث، وفق ما يقتضيه نظام الجهة المسؤولة وقوانينها.وإلا كان المرء غاشا مخادعا، متشبعا بما لا صلة له به، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المتشبع بما لم يعط، كلابس ثوبي زور.

رواه البخاري.قال النووي في شرح مسلم عند شرح هذا الحديث: قال العلماء: معناه المتكثر بما ليس عنده، بأن يظهر أن عنده ما ليس عنده يتكثر بذلك عند الناس، ويتزين بالباطل، فهو مذموم.

اهـ.والغش والخديعة، خلقان محرمان، مذمومان، لا يتصف بهما المؤمن الذي يخاف ربه، ولا ينبغي له أن يزاولهما أصلا، وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من غشنا فليس منا.

أخرجه مسلم عن أبي هريرة، وأخرج عنه أيضاً: من غش فليس مني.

وأخرج الطبراني أيضاً: من غشنا فليس منا، والمكر والخداع في النار.وهذا يعم كل غش وكل خديعة، وكل مكر في أي مجال كان، وفي حق أي شخص؛ كما يتبين من ألفاظ الحديث.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل تصوم وتصلي من رأت الدم بعد 18 يوما من آخر دورة؟
- سؤال وجواب | الأصل بقاء الحيض لحين التيقن بحصول الطهر
- سؤال وجواب | تزيد شهوتي عند انكشاف منكبي، فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | سبب اليمين يخصص عموم لفظه إذا لم يكن للحالف نية
- سؤال وجواب | عودة الأعراض النفسية لي بعد إصابة صديقتي، ما الحل برأيكم؟
- سؤال وجواب | يجب على من رأت إحدى علامتي الطهر في وقت الصلاة أن تتطهر وتصلي
- سؤال وجواب | أحكام من مجموع أيام دمها مع ما يتخللها من نقاء يجاوز الخمسة عشر يوما
- سؤال وجواب | تدعو ربها. ولا يستجيب لها
- سؤال وجواب | غصب حقوق الآدميين يعد من كبائر الذنوب
- سؤال وجواب | أشعر بوجود كيس ماء في الدماغ؛ وأسمع صوت الماء يتسرب منه
- سؤال وجواب | معنى عبارة: إذا بلغت الجارية تسع سنين فهي امرأة
- سؤال وجواب | إذا طهرت المرأة بعد دخول العصر فإنها تصلي الظهر والعصر
- سؤال وجواب | حكم الكدرة بعد رؤية السائل الشفاف مباشرة
- سؤال وجواب | حكم من ترى صفرة متصلة بالدم
- سؤال وجواب | كيف تعرفين انقطاع الحيض ودخولك في الطهر
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل