سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | قال لامرأته إن لم ترجعي يوم الجمعة فأنت طالق ولم ترجع

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | التوبة من تصوير امرأة الجيران دون علمها
- سؤال وجواب | أعاني من مشاعر متضاربة ومتناقضة، فهل أنا مريضة نفسيا؟
- سؤال وجواب | حجب العلم عمن هو ليس له بأهل
- سؤال وجواب | بعض الكتب النافعة التي تعنى بالحديث وتخريجه وفقهه
- سؤال وجواب | صيام تارك الصلاة
- سؤال وجواب | دراسة المرأة في المكان المختلط
- سؤال وجواب | "البروش" الذي يثبت به الإيشارب من الزينة
- سؤال وجواب | علاج التوتر والارتباك
- سؤال وجواب | أقوال العلماء في الذبح دون ذكر اسم الله
- سؤال وجواب | بيئة الكلية تعج بالمعاصي ولا أجد رفيقًا ملتزمًا، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | حكم إهداء ثواب الأعمال الصالحة للنصراني الميت ، وحكم الدعاء والاستغفار له .
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في زواج الرجل بمن زنا بها وهي حامل منه
- سؤال وجواب | ما هي كيفية تسمين الوجه بالأغذية؟
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في استبراء الرحم لمن نكح زانية
- سؤال وجواب | حكم تخدير الدواجن قبل ذبحها
آخر تحديث منذ 3 يوم
- مشاهدة

أرسلت لزوجتي رسالة نصها: ( إذا مارجعتي الى البيت يوم الجمعة القادم فانت طالق ) ومكثت في بيت أهلها ولم ترجع، لها أكثر من ثلاثة شهور علما بأنها كثيرة الخروج إلى بيت أهلها غاضبة وتمكث عندهم الأسبوع وأكثر، علما بأنني مريض بالسكر.

فما الحكم جزاكم الله خيرا؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالذي فهمناه من سؤالك أنك قلت لزوجتك: إذا لم ترجعي للبيت يوم كذا فأنت طالق.

وبناء على ذلك نقول: الطلاق المعلق يقع بحصول المعلق عليه عند جمهور أهل العلم، وبالتالي فإن كنت قد علقت طلاق زوجتك على عدم الرجوع لبيتك في يوم معين، ولم تعد في اليوم الذي حددته فقد وقع الطلاق عند جمهور أهل العلم بمن فيهم المذاهب الأربعة وهو القول الراجح، وقال شيخ الاسلام ابن تيمية تلزمك كفارة يمين إن كنت لا تقصد طلاقا وإنما قصدت التهديد أو نحوه، وراجع في ذلك الفتوى رقم

19162.


وفي حال وقوع الطلاق -وهو الراجح المفتي به عندنا- فلك مراجعتها قبل تمام عدتها إن لم يكن هذا مكملا للثلاث، وما تحصل به الرجعة سبق بيانه في الفتوى رقم :

30719

وعدتها تنتهي بطهرها من الحيضة الثالثة بعد الطلاق، أو وضع حملها إن كانت حاملا، أو مضي ثلاثة أشهر إن كانت لا تحيض.

وإذا انقضت عدتها لم يجز ارتجاعها إلا بعقد جديد، وكونك مريضا بالسكر لا يمنع وقوع الطلاق إذا وجد موجبه، مع التنبيه على أنه لا يجوز لزوجتك الخروج من بيتك إلا بإذنك وإن فعلت ذلك من غير عذر فهي آثمة وتعتبر ناشزا، وراجع في ذلك الفتوى رقم

73341.


والله أعلم .
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هجر القاذف
- سؤال وجواب | الرهاب الاجتماعي نتيجة الخوف من القراءة أمام الآخرين وكيفية التغلب عليه
- سؤال وجواب | استحباب تحري أوقات الإجابة مع الصدقة بنية الشفاء
- سؤال وجواب | التوبة من تصوير امرأة الجيران دون علمها
- سؤال وجواب | أعاني من مشاعر متضاربة ومتناقضة، فهل أنا مريضة نفسيا؟
- سؤال وجواب | هل يجوز أن يقول العبد: بإذن الله ، أنا في الجنة؟
- سؤال وجواب | حجب العلم عمن هو ليس له بأهل
- سؤال وجواب | بعض الكتب النافعة التي تعنى بالحديث وتخريجه وفقهه
- سؤال وجواب | صيام تارك الصلاة
- سؤال وجواب | شروط رجعة البائنة بينونة صغرى
- سؤال وجواب | الالتزام بنية التوفيق في الدنيا
- سؤال وجواب | تخيلات نفسية منذ الصغر. ما هذه الحالة؟ وما علاجها؟
- سؤال وجواب | دراسة المرأة في المكان المختلط
- سؤال وجواب | حكم ترجمة مسلسل كرتوني به موسيقى
- سؤال وجواب | كلام النقاد في الحارث بن عبد الله الأعور
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/21




كلمات بحث جوجل