سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | هل الأولى صلاة السنة القبلية وتفويت الجماعة الأولى أم تأخيرها؟

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | لا يحملنكم استبطاء الرزق أن تطلبوه بمعاصي الله
- سؤال وجواب | أحاول إرضاء زوجي ولكنه ما زال يتهمني بالتقصير.
- سؤال وجواب | أسماء بنت يزيد قتلت تسعة من الروم
- سؤال وجواب | حكم تسمية المولودة الأنثى بـ ( سحَاب ) .
- سؤال وجواب | كيف أحمي زوجتي وطفلتي من وسائل التواصل والفتن المنتشرة بالمجتمع؟
- سؤال وجواب | حالات جواز التأمين التجاري
- سؤال وجواب | ما هي الوسائل التي تساعدني في مراجعة القرآن، وتخلصني من إدمان الهاتف؟
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى (إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله .)
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى: الذين يظنون أنهم ملاقو ربهم.
- سؤال وجواب | هل يؤخذ بنصيحة الأنبياء وجبريل في المنام؟
- سؤال وجواب | لا يجوز تعبير الرؤيا بمجرد النظر في كتاب
- سؤال وجواب | يحرم إضافة نسب الزوجة إلى نسب زوجها
- سؤال وجواب | حكم إمامة من ينطق حرف القاف في الفاتحة بالله جة العامية
- سؤال وجواب | يجوز المشي في صلاة التطوع للحاجة
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى: (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض)
آخر تحديث منذ 5 يوم
- مشاهدة

أصلي صلاة الظهر في مصلى الشركة، وأريد أن أصلي السنة القبلية، مع العلم أن البعض يقيم الصلاة مباشرة بعد الأذان، فهل أصلي السنة القبلية؟ مع العلم أن هناك أكثر من جماعة متتالية تقام، أم أصلي مع الجماعة الحالية، وأصلي السنة القبلية والبعدية بعد الفرض؟ وجزاكم الله خيرًا..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فمن الأفضل أن تصلي مع الجماعة الأولى, فهي أفضل من الجماعة التي تليها، إضافة إلى الحصول على فضيلة أول الوقت، جاء في لقاء الباب المفتوح لابن عثيمين: وهناك أيضًا اعتبارات أخرى؛ لذلك نرى أن صلاة الجماعة الثانية مشروعة، وأن فيها أجرًا، لكن ليس كأجر الجماعة الأولى.

انتهى.وراجع المزيد في الفتوى:

35946

وهي بعنوان: "الفرق بين الجماعة الأولى والجماعة الثانية".ثم بعد الفريضة تأتي بالراتبة القبلية, فإنها تعد أداء، لا قضاء، عند بعض أهل العلم، جاء في المجموع للنووي: قال أصحابنا: يدخل وقت السنن التي قبل الفرائض بدخول وقت الفرائض، ويبقى وقتها ما لم يخرج وقت الفريضة, لكن المستحب تقديمها على الفريضة، ويدخل وقت السنن التي بعد الفرائض بفعل الفريضة، ويبقى ما دام وقت الفريضة, هذا هو المذهب في المسألتين، وبه قطع الأكثرون، وفي وجه حكاه المصنف، وغيره: يبقى وقت سنة الفجر، ما لم تزل الشمس، وبه قطع الشيخ: أبو حامد في تعليقه.

انتهى.وراجع لمزيد الفائدة، الفتوى:

153599

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل عدم التفاهم والخلافات بين الزوجين نتيجة سحر؟
- سؤال وجواب | فقدت الثقة في زوجتي بعد اكتشافي سرقتها لي، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | كيف أحمي زوجتي وطفلتي من وسائل التواصل والفتن المنتشرة بالمجتمع؟
- سؤال وجواب | حالات جواز التأمين التجاري
- سؤال وجواب | ما هي الوسائل التي تساعدني في مراجعة القرآن، وتخلصني من إدمان الهاتف؟
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى (إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله .)
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى: الذين يظنون أنهم ملاقو ربهم.
- سؤال وجواب | هل يؤخذ بنصيحة الأنبياء وجبريل في المنام؟
- سؤال وجواب | لا يجوز تعبير الرؤيا بمجرد النظر في كتاب
- سؤال وجواب | يحرم إضافة نسب الزوجة إلى نسب زوجها
- سؤال وجواب | حكم إمامة من ينطق حرف القاف في الفاتحة بالله جة العامية
- سؤال وجواب | يجوز المشي في صلاة التطوع للحاجة
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى: (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض)
- سؤال وجواب | شروط الجزم برؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام
- سؤال وجواب | قد تقع عليه مخالفة وقد لا تقع إن لم يؤمن
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل