مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | معنى (قل هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ)

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | كيف أخرج من المستنقع الذي أنا فيه وأكون شخصا ناجحا؟
- سؤال وجواب | موضع جلوس مَن أدرك ركعة أو ركعتين من الصلاة الرباعية
- سؤال وجواب | لماذا بعض النساء تتألم وتتحسس من الطلق الاصطناعي؟
- سؤال وجواب | حالات مفارقة المأموم لإمامه
- سؤال وجواب | موقف الشرع من الاقتراض بالربا لبناء مسكن
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى (.ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون)
- سؤال وجواب | الفرق بين (اصبروا) و(صابروا)
- سؤال وجواب | أثر الرياضة وتخفيف الوزن في التحكم بأعراض هشاشة العظام وخشونة المفاصل
- سؤال وجواب | تفكيري الدائم بعدم قدرتي على النوم يضاعف معاناتي. ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | أنعزل عن بيتي وأولادي خشية إيذائهم، فهل أحتاج لعلاج نفسي؟
- سؤال وجواب | قصة تُبَع وقومه
- سؤال وجواب | الصورة الصحيحة لبيع المرابحة للآمر بالشراء
- سؤال وجواب | خسارة الدنيا ولا خسارة الدارين
- سؤال وجواب | واجب من وقع من تكفير من لا يستحق التكفير
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى : ( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل )
آخر تحديث منذ 1 ساعة
1 مشاهدة

لقد قرأت لفضيلتكم العديد من الفتاوى حول إطعام الطعام لغير الملتزمين بهذا الدين و قد اقتنعت بما قدمتم من أدلة و لكن كيف أستطيع أن أوفق بين أدلتكم و قول الله تعالى "قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق قل هي للذين آمنوا في الحياة الدنيا خالصة"، و قوله هنا "للذين آمنوا" ألا يدل على أن الكافر زيادة عن كفره سيحاسب عما أكله في الدنيا لأن الله جعلها للذين آمنوا فقط.

و إن كان الأمر كذلك فكان بالأحرى عدم إطعام هذا الكافر أو العاصي حتى يتوب إلى الله.

و سؤالي هنا ليس ردا على فضيلتكم إنما هو لغموض رموز هذه الآية التي لم أفقه معناها.

و شكرا لرحابة صدركم و أسكنكم الله فسيح جنانه..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن إطعام الكافر لا حرج فيه، فإن الله يصبر عليهم ويطعمهم كما في الحديث: ما أحد أصبر على أذى يسمعه من الله إنهم يجعلون له ندا ويجعلون له ولدا وهو مع ذلك يرزقهم ويعافيهم ويعطيهم.

رواه البخاري ومسلم.

وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يطعم ضيوف الكفار وأساراهم كما في قصة ثمامة بن أثال وغيره.

ومتاع الدنيا شيء زهيد لا يساوي جناح بعوضة، فلذلك سمح الله للكفار بالا ستفادة منه.

ففي الحديث: لو كانت الدنيا تعدل عند الله جناح بعوضة ما سقى كافرا منها شربة ماء.

رواه الترمذي وصححه.

وأما الآية فهي لا تفيد اختصاص المؤمنين بمتاع الدنيا دون الكفار، وإنما اختص المؤمنون بالطيبات في الآخرة، كذا قال ابن كثير والقرطبي.

وقد ذكر القرطبي أيضا أن قوله: قل هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ {الأعراف: 32}، يحتمل أن يكون المراد منه أن الطيبات خالصة في الآخرة لمن آمنوا في الحياة الدنيا.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الصورة الصحيحة لبيع المرابحة للآمر بالشراء
- سؤال وجواب | خسارة الدنيا ولا خسارة الدارين
- سؤال وجواب | واجب من وقع من تكفير من لا يستحق التكفير
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى : ( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل )
- سؤال وجواب | أعاني من القلق والهرع، ما السبب والعلاج؟
- سؤال وجواب | هل ما أعاني منه مرض نفسي أم جسدي؟
- سؤال وجواب | أنواع القروض البنكية
- سؤال وجواب | حكم إيداع المال في البنك لاستجار شقة من الفوائد
- سؤال وجواب | حكم تحويل الأموال عبر أشخاص بدون أخذ إيصال
- سؤال وجواب | حكم أخذ الابن قيمة علاج شعره من مال أبيه دون علمه
- سؤال وجواب | ما هي مخاطر السمنة وكيفية المحافظة على الوزن الطبيعي؟
- سؤال وجواب | جواز التعامل مع المصارف الإسلامية مشروط بالتزامها بالضوابط الشرعية
- سؤال وجواب | لدي استمرار في زيادة الوزن ولا أعرف السبب!
- سؤال وجواب | أعاني من إجهاد حاد وتسارع النبضات عند القيام بأي مجهود بسيط
- سؤال وجواب | ما سبب القلق والشعور بصداع وآلام في الجسد؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل